02 تشرين الثاني 2019 - 00:41
Back

الان عون لـ"الجمهورية": التكليف يجب أن يسبقه حدّ أدنى من التشاور

مصادر نيابية في تكتل "لبنان القوي" استغربت رَمي الكرة في اتجاه فريق رئيس الجمهورية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة, تكتل لبنان القوي,الان عون, مصادر نيابية في تكتل "لبنان القوي" استغربت رَمي الكرة في اتجاه فريق رئيس الجمهورية
episodes
الان عون لـ"الجمهورية": التكليف يجب أن يسبقه حدّ أدنى من التشاور
Lebanon News
استغربت مصادر نيابية في تكتل "لبنان القوي" رَمي الكرة في اتجاه فريق رئيس الجمهورية، وقالت لصحيفة "الجمهورية": "لا ننفي أنّ الرئيس الحريري مرشّح قوي لرئاسة الحكومة الجديدة، لكنّ موقفنا من التكليف خاضع للنقاش، وسيُتّخَذ حتماً خلال اجتماع يعقده التكتل، شأنه في ذلك شأن أي من الأطراف الأخرى. وبالتالي، من الطبيعي الّا يعلن التكتل اسم من سيُسمّيه في الاستشارات الملزمة قبل هذه الاستشارات، بل سيحتفظ به الى يوم الاستشارات ويودِعه رئيس الجمهورية، أيّاً كان هذا الاسم. لذلك، فإنّ الكرة ليست في ملعب التيار الوطني الحر او تكتل لبنان القوي، بل هي في ملعب آخر".
الإعلان

في هذا السياق، قال النائب الان عون لـ"الجمهورية": التكليف يجب أن يسبقه حدّ أدنى من التشاور حول المرحلة المقبلة وطبيعة الحكومة، خصوصاً أنه يأتي تحت ضغط أزمة وشارع، وليس في حال تداول طبيعي للسلطة. لذلك، هناك حد أدنى من الكلام يجب أن يحصل، والتفاهم مطلوب قبل حصول التكليف كي لا نقع في التأخير ومرحلة تصريف أعمال طويلة بحُكم عدم الاتفاق على شيء.
إقرأ أيضاً