21 تشرين الثاني 2019 - 00:55
Back

خريس لـ"الشرق الأوسط": من يفكر بإسقاط مجلس النواب عليه أن يعرف أن هذا حلم لن يتحقّق

"يبدو أن هناك من يفكر بأخذ البلاد إلى الفراغ بالمؤسسات" Lebanon, news ,lbci ,أخبار مجلس النواب,علي خريس,"يبدو أن هناك من يفكر بأخذ البلاد إلى الفراغ بالمؤسسات"
episodes
خريس لـ"الشرق الأوسط": من يفكر بإسقاط مجلس النواب عليه أن يعرف أن هذا حلم لن يتحقّق
Lebanon News
أعاد النائب علي خريس تحميل القوى الأمنية مسؤولية عدم فتح الطريق، قائلاً: لو كنا نريد فتح الطريق كنا فتحنا مائة طريق وليس واحدة، لكن نحن الذين نحارب الفتنة ولن نرضى بسقوط الدماء، ولا نزال نرى أن هذه المهمة هي من مهمة القوى الأمنية.

وأوضح خريس موقف حركة "أمل" وما سبق لرئيس البرلمان أن أشار إليه بالقول: "كان يفترض أن تعقد الجلسة التشريعية يوم الثلاثاء بضمانة من القوى الأمنية والجيش بفتح الطرقات، لكنهم لم يتعاطوا بجدية مع هذا الموضوع"، مضيفاً "إذا كانوا غير قادرين على فتح الطرقات فليقولوا ذلك علناً، علماً بأن عدد المتظاهرين على الأرض لم يكن يتعدى الـ1500 شخص".
الإعلان

وأشار، في حديثه لـ"الشرق الأوسط"، الى أن "جدول أعمال الجلسة كان يتضمن قوانين هي مطلب المتظاهرين، لكن يبدو أن هناك من يفكر بأخذ البلاد إلى الفراغ بالمؤسسات والوصول إلى الفوضى".

وعما إذا كان يعتبر أن تعطيل جلسة البرلمان موجّه ضد رئيسه، قال خريس "ما يحصل هو موجه ضد مؤسسة مجلس النواب وهي ليست ملكاً لبري، لكن واجبنا المحافظة عليها"، ويؤكد "من يفكر بإسقاط مجلس النواب عليه أن يعرف أن هذا حلم لن يتحقّق. هذا البرلمان أنتجته انتخابات من سنة ونصف السنة وهو شرعي مائة في المائة، وإذا حصلت الانتخابات غداً فنستطيع أن نؤكد للجميع أننا واثقون من أنفسنا ومن حضورنا".
إقرأ أيضاً