16 كانون الثاني 2020 - 00:15
Back

"الأخبار": صفقة المعلوماتية في الضمان الاجتماعي مرشّحة للتمديد

اليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,الضمان الاجتماعي,اليكم التفاصيل
episodes
"الأخبار": صفقة المعلوماتية في الضمان الاجتماعي مرشّحة للتمديد
Lebanon News
ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه كان يُفترض بالضمان الاجتماعي أن يُنشئ مديرية للمعلوماتية يتسلمها بنفسه، بعد تكليف شركة لإعدادها وتدريب العمال فيها منذ عام 2007، وفي مهلة عامين. لكن، على الطريقة اللبنانية، مُددت المهلة 10 سنوات إضافية وبهدر يناهز العشرة مليارات ليرة لبنانية. وأشارت الصحيفة الى أن مجلس إدارة الضمان امتنع أخيراً عن دفع مستحقات الشركة الممدّد لها، فوقع الخلاف بينه وبين المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي الذي قرر إنجاز مناقصة منفرداً كُتب دفتر شروطها "على قياس الشركة القديمة".
الإعلان

وعلمت "الأخبار" أن رئيس الجمهورية ميشال عون اقترح أن تتولى المديرية العامة للأمن العام تصريف الأعمال التي كانت تقوم بها الشركة المشغّلة للمعلوماتية (IDS) في الضمان الاجتماعي إلى حين إجراء مناقصة، في مسعى لحل أزمة الضمان. لكن كركي رفض ذلك مدعياً أن لا مشكلة في المركز وأنه بصدد معالجة الوضع بشكل جذري.

ولفتت الصحيفة الى أن كركي التقى يوم أمس وزير العمل كميل بو سليمان الذي يقول بعض أعضاء المجلس إنه جزء من هذه الصفقة، واتفق الرجلان على عرض التمديد مجدداً لشركة IDS ثلاثة أشهر إلى حين إجراء مناقصة، قالت المصادر إنها مختلفة عن التي أعلن عنها كركي نفسه في 21 من الشهر الجاري.
إقرأ أيضاً