29 كانون الثاني 2020 - 23:52
Back

موسكو تمدّ يد العون للبنان من البوابة السورية: جاهزون لإيداع مليار دولار! (الاخبار)

روسيا تبدي استعدادها لمساعدة لبنان في ملفّات عديدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, لبنان,روسيا,روسيا تبدي استعدادها لمساعدة لبنان في ملفّات عديدة
episodes
موسكو تمدّ يد العون للبنان من البوابة السورية: جاهزون لإيداع مليار دولار! (الاخبار)
Lebanon News
علمت "الأخبار" ان روسيا تبدي استعدادها لمساعدة لبنان في ملفّات عديدة، أوّلها الملفّ المالي. فعدا عن الخطّ الائتماني الروسي للبنان، والذي بدأ الحديث عنه أواخر أيام الحكومة الماضية، وجرى نقاش حوله بين دياب والسفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبيكين قبل يومين، تضع روسيا في حساباتها تقديم قرض ميسّر للبنان لـ 30 عاماً، تتراوح قيمته بين 600 مليون دولار ومليار دولار، على أن تكون آلية صرفه خاضعة لمعايير شفافة وفي مشاريع واضحة تعود بالفائدة على الوضع الاقتصادي والمالي.
الإعلان

ويقول متابعون لهذا الشأن إن موسكو إن لمست جديّة في صرف هذا المبلغ في مكانه الصحيح، لا تمانع حتى بتحويله إلى هبة في السنوات المقبلة.

واشارت الاخبار الى أن الروس يخطّطون لدعم لبنان بوديعة مصرفيّة بمبلغ مليار دولار، تساهم في إعادة الثقة إلى القطاع المصرفي وضخّ عملة صعبة لدعم الليرة والسعي الجدي لافتتاح مصرف روسي في لبنان أو المساهمة في أحد المصارف. وإذا صحّت الأنباء عن اتفاق أوّلي بين الحكومة السورية وروسيا لقيام الأخيرة بتطوير شبكة السكك الحديد السورية وربطها بالعراق، فإن روسيا ستكون مهتمةً جداً بشبكة السكك الحديد اللبنانية، ومعنيّة بمصيرها.
 
إقرأ أيضاً