31 كانون الثاني 2020 - 00:13
Back

جابر لـ"الشرق الأوسط": عدم نيل الحكومة الثقة يوجه ضربة للبلد

اعتبر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ياسين جابر Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,ياسين جابر,اعتبر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ياسين جابر
episodes
جابر لـ"الشرق الأوسط": عدم نيل الحكومة الثقة يوجه ضربة للبلد
Lebanon News
اعتبر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ياسين جابر، في تصريح لـ"الشرق الأوسط"، أن "الثقة مؤمنة افتراضيا بالنواب الـ69. الذين سموا حسان دياب رئيسا للحكومة، وبات لهم ممثلون فيها". وقال: "ما حصل في جلسة الموازنة يحمل على القلق لأن بعض المشاركين في الحكومة قاطعوا الجلسة".
الإعلان

ووفق الإحصاءات فإن الأكثرية المؤلفة من نواب حركة أمل، حزب الله، التيار الوطني الحر، تيار المردة، الحزب السوري القومي الاجتماعي وبعض المستقلين المحسوبين على 8 آذار، سيمنحون الحكومة الثقة، ويبلغ عددهم 69 نائباً، مقابل أن تتجه أكثرية النواب الباقين (59 نائباً) إلى حجب الثقة عن الحكومة، وهم من المستقبل والقوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي وحزب الكتائب اللبنانية.

وأمام هذا الفرز الواضح بين المعسكرين، دعا جابر إلى "الأخذ بعين الاعتبار أن عدم نيل الحكومة الثقة يوجه ضربة للبلد، لأن دستور الطائف وضع كل القرارات بيد الحكومة، سيما وأننا نعاني من أزمات مصرفية ومالية ونقدية واقتصادية، كلّها تحتاج إلى علاج سريع ولا يمكن للعلاج أن يبدأ إلا مع حكومة تنال ثقة البرلمان". 

ورأى أنه "إذا طارت هذه الحكومة يدخل البلد في نفق مظلم"، قائلاً إن "جميع السفراء الذين يلتقون رئيس الحكومة، يبدون استعداد بلادهم لمساعدة لبنان شرط البدء بعملية إصلاح شاملة".
إقرأ أيضاً