15 شباط 2020 - 01:10
Back

جيش العاطلين من العمل يتضخّم... (الأخبار)

جيش العاطلين من العمل يتضخّم... (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, وزارة العمل,عاطل عن العمل,جيش العاطلين من العمل يتضخّم... (الأخبار)
episodes
جيش العاطلين من العمل يتضخّم... (الأخبار)
Lebanon News
ذكرت صحيفة "الأخبار" أن ثمة جيش "منتظر" ممن سيحملون صفة العاطلين من العمل، وقال: "هذا ما تقوله "عدّادات" الوزارات المعنية والنقابات التي لا تنفكّ تسجّل شكاوى المصروفين، فردية كانت أو جماعية. ففي كل يومٍ ثمة من يشتكي الخسارة. وفي نهاية تلك الشكاوى، سيصدر في كل عام تقرير "رسمي" يعدّد الخسارات وأعداد من صاروا بلا لقمة عيش."
الإعلان

وأشارت "الأخبار" الى أنه بعد أيامٍ، سيصدر التقرير السنوي لوزارة العمل من المفترض أن يتضمّن أعداد المصروفين العام الماضي (2019). وقالت: "سيكون التقرير مجرّد توثيق للمشكلة، من دون وضع إطار للمعالجة، إذ إن وظيفة هذه الوزارة حتى اليوم يقتصر على العدّ. في التقرير الأخير، ترصد مصلحة القوى العاملة في الوزارة الشكاوى الفردية والجماعية، وطلبات التشاور التي تتقدم بها المؤسسات التي تتجه نحو الإقفال. حتى نهاية العام الماضي، قيّد السجل 113 شكوى جماعية (لا يقل عدد المشتكين فيها عن خمسة أفراد) و2344 شكوى فردية و182 طلب تشاورٍ، إضافة إلى الطلبات التي بتّت وأعداد المؤسسات التي أقفلت أبوابها العام الماضي. 
إقرأ أيضاً