26 شباط 2020 - 00:14
Back

ما يجب التنبّه منه في سيرة "المستشار القانوني": منح أملاك الدولة للدائنين! (الاخبار)

المكتب القانوني الأميركي «كليري غوتليب ستين أند هاملتون» سيقدم المشورة القانونية بخصوص سندات لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, دين,حكومة, المكتب القانوني الأميركي «كليري غوتليب ستين أند هاملتون» سيقدم المشورة القانونية بخصوص سندات لبنان
episodes
ما يجب التنبّه منه في سيرة "المستشار القانوني": منح أملاك الدولة للدائنين! (الاخبار)
Lebanon News
سيقدم المكتب القانوني الأميركي «كليري غوتليب ستين أند هاملتون» المشورة القانونية بخصوص سندات لبنان الدولية، هو المستشار القانوني للعديد من الشركات والمصارف والدول منذ قرابة ثلاثة عقود. 

توصف الشركة من قبل "زميلاتها" بأنّها من "روّاد السوق"، والأكثر نشاطاً في مجال الديون السيادية، فهي شركة المحاماة "للحكومات التي تُعاني من أزمات ديون"، وقد نصحت 28 مديناً سيادياً في 54 عملية إعادة هيكلة، بحسب ما ذكرت الاخبار.
الإعلان

واشارت "الاخبار" الى أن النقطة الأبرز التي تستدعي الانتباه، هي موقف شركاء أساسيين في "كليري غوتليب" من الدين العام في فنزويلا. ففي افتتاحية مقالات "عرض لإعادة هيكلة ديون الأميركيّتين - 2020»، التي كتبها ريتشارد كوبر وليزي شويتزر من «كليري غوتليب»، ونُشرت على موقع "غلوبال ريستراكتشيرينغ ريفيو - Global Restructuring Review" في تشرين الثاني الماضي، يستعرضان تحويل المدينين إلى "شركاء" للدولة، عبر استبدال الدين في فنزويلا بأصول في الشركات العامة، وتحديداً تلك المتعلقة بالنفط والغاز. بكلام أوضح، اقترح الشريكان أن تتخلّى فنزويلا عن مؤسسات تملكها الدولة، للدائنين، في مقابل سندات الدين. 
إقرأ أيضاً