15 آذار 2020 - 00:31
Back

الطبش لـ"الشرق الأوسط": نبض الناس لم يتغير منذ عام 2005

الطبش لـ"الشرق الأوسط": إحياء الذكرى هذا العام قد تم فعلياً، ولو بشكل غير مباشر Lebanon, news ,lbci ,أخبار المستقبل, 14 اذار,الطبش,الطبش لـ"الشرق الأوسط": إحياء الذكرى هذا العام قد تم فعلياً، ولو بشكل غير مباشر
episodes
الطبش لـ"الشرق الأوسط": نبض الناس لم يتغير منذ عام 2005
Lebanon News
اعتبرت عضو كتلة "المستقبل" النائبة رولا الطبش أن نبض الناس لم يتغير منذ عام 2005، والشعارات هي نفسها كما الحقوق، لافتة إلى أن "الثورات عبر التاريخ تمتد لسنوات، تخمد أحياناً وتتأجج أحياناً أخرى".

وأوضحت الطبش رداً على سؤال لـ"الشرق الأوسط" أن "إحياء الذكرى هذا العام قد تم فعلياً، ولو بشكل غير مباشر، عبر إحياء ذكرى 14 شباط، في بيت الوسط". 
الإعلان

وأشارت إلى أن "وجود معظم مكونات 14 آذار في السلطة، سابقاً، لم يكن السبب في التباعد الذي حصل فيما بينها، حتى نفترض أن وجودها في المعارضة اليوم سيُعيد لملمة شملها"، مذكرة بأن "14 آذار لم تكن كتلة واحدة منذ لحظة نشوئها، بل تكتل قوى اجتمعت على مبادئ وخطوط عريضة في الاستراتيجية السياسية والسيادية والوطنية، ولم تكن مشروعاً سلطوياً موحداً. وبالتالي وجودها في المعارضة ليس بالضرورة سبباً لتوحيد خطابها السياسي المعارض تجاه الحكومة، في حين أن لكل من مكوناتها سُلّما لمعارضته يتدرج فيه من مواقف آنية من أمور تقنية، وصولاً إلى عناوين عريضة أشمل".
إقرأ أيضاً