17 آذار 2020 - 00:20
Back

الناطق باسم اليونيفيل لـ "الاخبار": اتخذنا التدابير اللازمة لمنع الإصابة بكورونا بين أفراد البعثة

تيننتي: على الرغم من الوضع الصعب تواصل اليونيفيل تنفيذ أنشطتها Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, أندريا تيننتي,اليونيفيل,تيننتي: على الرغم من الوضع الصعب تواصل اليونيفيل تنفيذ أنشطتها
episodes
الناطق باسم اليونيفيل لـ "الاخبار": اتخذنا التدابير اللازمة لمنع الإصابة بكورونا بين أفراد البعثة
Lebanon News
أوضح الناطق الإعلامي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي  لصحيفة "الاخبار" أنّه "منذ بداية تفشي المرض، اتخذنا جميع التدابير الاحتياطية اللازمة من أجل منع الإصابة بالفيروس بين أفراد البعثة وما زلنا نلتزم بهذه التدابير. وبعد زيادة الحالات المؤكدة في لبنان، عززنا التدابير المستندة إلى المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية بحذافيرها"، منها فحص حرارة الداخلين إلى المراكز والإلتزام بالتعقيم وارتداء القفازات والكمامات، فضلاً عن "نصح أفراد اليونيفيل بعدم السفر إلى المناطق أو الدول المتضررة".
الإعلان

بعد إعلان التعبئة الصحية العامة، لم تعد تلك التدابير كافية. تعليق دوام الموظفين خيار طبّق بين الموظفين المدنيين. "استعرضت قيادة البعثة أدوار جميع الموظفين المدنيين وتقوم بتطبيق إجراءات بديلة، بما في ذلك العمل من المنزل خلال الأسبوعين المقبلين كإجراء موقت". 

وبالنسبة للجنود الذين ينفذون دوريات مؤللة وغالباً لا يحتكون بشكل مباشر بالأهالي، يجيب تيننتي: "على الرغم من الوضع الصعب، تواصل اليونيفيل تنفيذ أنشطتها العملياتية على مدار الساعة لضمان الإستقرار على طول الخط الأزرق. وقد اتخذت اليونيفيل جميع الإجراءات الاحترازية لمنع أي إصابة بالفيروس وانتشاره".
إقرأ أيضاً