09 نيسان 2020 - 23:18
Back

"الأخبار": طرد طالبين بسبب "الإساءة إلى رئاسة الجامعة اللبنانية"

الأخبار: طرد طالبَين من الجامعة اللبنانيّة بجرم إبداء الرأي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجامعة اللبنانية,لبنان,الأخبار: طرد طالبَين من الجامعة اللبنانيّة بجرم إبداء الرأي
episodes
"الأخبار": طرد طالبين بسبب "الإساءة إلى رئاسة الجامعة اللبنانية"
Lebanon News
أفادت صحيفة "الأخبار" أنه في سابقة خطيرة، طرد مجلس فرع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية، طالبَين في الفرع لم يعلن أسماؤهما كاملة، ع. ح. ن. وم. ع. م. ابتداءً من 14 نيسان ولثلاثة أيام، بسبب "الإساءة إلى رئاسة الجامعة اللبنانية" من خلال منشور وتعليقات وردت على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويتم تنفيذ العقوبة من خلال تعليق مشاركة الطالبَين بكل المنصات التعليمية للمواد الواردة في الملف الأكاديمي لفصل الربيع طوال فترة العقوبة.
الإعلان

أما الخطير في الأمر بحسب الصحيفة فهو أن قرارَي الطرد صدرا بعد إزالة التعليقات، موضوع العقوبة، على توضيح كانت الجامعة قد نشرته على صفحة الإدارة المركزية على فايسبوك ويتعلق بالهدف من التعليم عن بعد وإجراءات إتمام العام الدراسي، ومنها أن كل فرع بمقدوره أن يتخذ الإجراء الذي يوافق وضعه مع احترام مصلحة الطالب والقوانين المرعية، ومن ثم قول رئيس الجامعة فؤاد أيوب في حديث تلفزيزني إن امتحانات الفصل الأول ستجرى بعد 3 أيام من العودة إلى الصفوف وبشكل مباشر ويومي ومكثف، ما أقلق الطلاب وخصوصاً أنهم خرجوا من جو مواد الفصل الأول ويتابعون عن بُعد مواد الفصل الثاني.

*** للاطلاع على المقال كاملا في الصحيفة اضغط هنا
إقرأ أيضاً