09 أيار 2020 - 00:03
Back

ارتياح من حركة السفراء والدبلوماسيّين الغربيّين والأمميّين حيال الخطة الاقتصادية (الجمهورية)

ارتياح من حركة السفراء والدبلوماسيّين الغربيّين والأمميّين حيال الخطة الاقتصادية Lebanon, news ,lbci ,أخبار السفراء, لبنان,الخطة الاقتصادية,ارتياح من حركة السفراء والدبلوماسيّين الغربيّين والأمميّين حيال الخطة الاقتصادية
episodes
ارتياح من حركة السفراء والدبلوماسيّين الغربيّين والأمميّين حيال الخطة الاقتصادية (الجمهورية)
Lebanon News
عكست مصادر وزارية معنيّة بالخطة الاقتصاديّة لـ"الجمهورية" ارتياحاً من حركة السفراء والدبلوماسيّين الغربيّين والامميّين، التي تكثفت خلال الايام القليلة الماضية. 
الإعلان

وقالت، انّ "السفراء والديبلوماسيين عبّروا عن تقدير صريح لمضمون الخطة، ولمسنا تشجيعاً واستعداداً واضحاً لتقديم المساعدة للبنان. لكن مع التأكيد المتجدّد على لبنان لكي يبادر الى الإجراءات الاصلاحية".

هذا الأمر، وبحسب معلومات "الجمهورية"، أعاد التأكيد عليه مسؤول كبير امام عدد من الوزراء، حيث قال: "معلوم انّ انهيار اقتصاد لبنان لم يعد فرضيّة، بل صار واقعاً ملموساً، والحكومة قالت انّها وضعت الخطة الإنقاذية من اجل تجنيب البلد سيناريوهات كارثية، ونحن نشاطرها هذا الرأي حول السيناريوهات الكارثية، مع التأكيد انّ لدينا سلسلة ملاحظات على الخطة ستُطرح في الوقت المناسب، وخصوصاً خلال نقاش الامور المرتبطة بها في مجلس النواب".

وقال مصدر ديبلوماسي غربي لـ"الجمهورية" انّ "على لبنان ان يحسّن ادارة مفاوضاته مع صندوق النقد، لكي يحقق نتائج سريعة، ذلك انّ الصندوق ليس متفرّغاً بالكامل للبنان، ولن يمنحه كل وقته، فهناك عشرات من الدول المتعسّرة تنتظر".
إقرأ أيضاً