14 أيار 2020 - 23:47
Back

اشتباك بين وزراء التيار وبقية الوزراء خلال الجلسة... ما الذي حصل؟ (الجمهورية)

اشتباكًا وزاري بين وزراء التيار الوطني الحر وبقية الوزراء حول موضوع إدخال سلعاتا في خطة إنشاء معامل توليد الكهرباء Lebanon, news ,lbci ,أخبار سلعاتا, حزب الله, المردة, الكهرباء,التيار الوطني الحر,اشتباكًا وزاري بين وزراء التيار الوطني الحر وبقية الوزراء حول موضوع إدخال سلعاتا في خطة إنشاء معامل توليد الكهرباء
episodes
اشتباك بين وزراء التيار وبقية الوزراء خلال الجلسة... ما الذي حصل؟ (الجمهورية)
Lebanon News
ذكرت صحيفة "الجمهورية" أنّ اشتباكًا وزاريًا حصل بين وزراء التيار الوطني الحر من جهة وبقية الوزراء من جهة ثانية حول موضوع إدخال سلعاتا في خطة إنشاء معامل توليد الكهرباء الى جانب الزهراني ودير عمار، انتهى بتصويت لغير مصلحة وزراء التيار.

وعلمت "الجمهورية" أنه، وبعد عرض وزير الطاقة ريمون غجر لخطة الكهرباء ومذكّرة التفاهم التي فوضّه مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة اعدادها، إقترح ان توضع المعامل الثلاثة داخل مذكرة التفاهم وهي: الزهراني وسلعاتا ودير عمار، فاعترض وزير الزراعة عباس مرتضى كون الاستملاكات في سلعاتا تصل كلفتها الى 500 مليون دولار، وأكد "انّ الدولة غير قادرة على دفع هذه الاستملاكات فيما هناك محطات قائمة".
الإعلان

وإذ ساند وزراء "حزب الله" مرتضى في هذا الامر، قال غجر: "الشركات أبدت استعدادها للبدء من سلعاتا وإنشاء المعمل كونه أسهل".

وتصدّى عدد كبير من الوزراء لهذا الامر، ومنهم وزراء "المردة" و"الطاشناق" والوزراء المحسوبين على رئيس الحكومة، وتوافقوا على "انّ هناك محطات جاهزة ولا يجب تكبيد الدولة ملايين الدولارات استملاكات نحن بِغنى عنها في هذه الظروف". واقترحوا ان يبدأ العمل من الزهراني ويُستكمل لاحقاً في محطات اخرى.

 
إقرأ أيضاً