15 حزيران 2020 - 00:47
Back

الانتفاضة تربك الحكومة و"المعارضة" (الأخبار)

رأت صحيفة "الأخبار" أن الانتفاضة أربكت السلطة والمعارضة على السواء... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,الانتفاضة,رأت صحيفة "الأخبار" أن الانتفاضة أربكت السلطة والمعارضة على السواء...
episodes
الانتفاضة تربك الحكومة و"المعارضة" (الأخبار)
Lebanon News
رأت صحيفة "الأخبار" أن "الانتفاضة أربكت السلطة والمعارضة على السواء. الرئيسان حسان دياب وسعد الحريري لجآ سريعاً إلى حزب الله، لتبيان مراميه، فجاءت الإجابة لتزيل عن دياب همّ الاستقالة ولتطمئن الحريري إلى أنه ليس مستهدفاً. لكن بدل التركيز على الأسباب الموضوعية للعودة إلى الشارع، نحت التحليلات باتجاه الخلفية السياسية لما يجري. وعلى خط مواز، كانت الحكومة تجدد الثقة برياض سلامة، مراهنة على آليّته لتخفيض سعر الصرف، بالرغم من أنه شريك في انهيار سعر الليرة على ما أكدت التحقيقات الأمنية".
الإعلان

واعتبرت أنه "بعد نهاية أسبوع حملت الدولار إلى سعر قياسي، يفترض أن تحمل بداية الأسبوع الحالي بداية السعي إلى لجم الارتفاع المشبوه لسعر الصرف. لكن التحدي سيكون على الأرجح أكبر من أن تواجهه إجراءات بهلوانية قررها مصرف لبنان للتدخل في السوق السوداء، بحيث سيكون على من يحتاج إلى الدولار أن يقدم أوراقه الثبوتية إلى الصرافين المرخّصين وأوراقاً تثبت وجهة استعمال هذه الأموال، على أن يقوم مصرف لبنان بتحويل المبلغ إلى حساب الصراف بعد ٤٨ ساعة".
الإعلان
إقرأ أيضاً