16 حزيران 2020 - 17:49
Back

مسؤول أميركي لـ "الراي": لا عقوبات على لبنان بل على أفراد وكيانات تبيّض الأموال وتموّل الإرهاب

مسؤول أميركي لـ "الراي": لبنان مثل ايران أو فنزويلا تحكمه عصابات موازية للدولة وهذا يحرم البلاد من الاستثمارات الخارجية Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, عقوبات, لبنان ,أميركا,مسؤول أميركي لـ "الراي": لبنان مثل ايران أو فنزويلا تحكمه عصابات موازية للدولة وهذا يحرم البلاد من الاستثمارات الخارجية
episodes
مسؤول أميركي لـ "الراي": لا عقوبات على لبنان بل على أفراد وكيانات تبيّض الأموال وتموّل الإرهاب
Lebanon News
أكد مصدر رفيع المستوى في الادارة الأميركية لصحيفة "الراي"، أنه "لا توجد أي عقوبات أميركية على لبنان أو على أي من المؤسسات الحكومية، وأن بعض العقوبات الأميركية مفروضة على عدد من الأفراد أو الكيانات، المتهمين بتبييض الأموال أو بتمويل الارهاب". 
الإعلان

ويقول مسؤول أميركي لـ "الراي" إن "الحكومة الأميركية ترصد أموالاً تقارب ربع المليار دولار سنوياً لمساعدة لبنان بأشكال متعددة، منها مالية، عينية، ومباشرة، وغير مباشرة".

ويعتبر أن "إلقاء اللوم في انهيار اقتصاد لبنان على عقوبات أميركية غير موجودة، هو من ضرب من الخيال والدعاية والتضليل".

وبالاجابة عن سؤال حول دور الولايات المتحدة في المصاعب الاقتصادية التي يعاني منها لبنان، يؤكد المسؤول أن "مشكلة لبنان الاقتصادية هي من صنع اللبنانيين انفسهم، خصوصاً منهم الذين يولون الحروب الاقليمية أولوية على النمو الاقتصادي". ويتساءل: "هل رأيت المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال يتدفقون على دول منخرطة في حروب، او تعاني من عدم الاستقرار وانفلات الأمن"؟ ويجيب: "رأس المال يهرب من الحروب ويحب الاستقرار وحكم القانون، ولبنان، مثل ايران أو فنزويلا، تحكمه عصابات موازية للدولة، وهذا يحرم البلاد من الاستثمارات الخارجية".
الإعلان
إقرأ أيضاً