20 حزيران 2020 - 00:02
Back

السلطة الحاكمة تلقّت جرعة انتقاد دولية جديدة شديدة اللهجة... (الجمهورية)

السلطة الحاكمة تلقّت جرعة انتقاد دولية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,الحكومة,السلطة الحاكمة تلقّت جرعة انتقاد دولية...
episodes
السلطة الحاكمة تلقّت جرعة انتقاد دولية جديدة شديدة اللهجة... (الجمهورية)
Lebanon News
ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن السلطة الحاكمة تلقّت جرعة انتقاد دولية جديدة شديدة اللهجة، عكستها اشارات سلبية غير مشجعة، توالت في الفترة الاخيرة من جانب المؤسسات المالية الدولية تجاه لبنان، وعبّرت عن "ضيق تشعر به هذه المؤسسات حيال بعض الاجراءات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية، والتي اضافت نقاطاً سلبية جديدة لدى القيّمين على هذه المؤسسات حيال الوضع اللبناني والسلطة الحاكمة له".
الإعلان

وبحسب مصادر موثوقة، مواكبة لملف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، ومطلعة على فحوى الرسائل المباشرة وغير المباشرة التي تصل تباعاً من دول غربية اوروبية تحديداً، ومن المؤسسات المالية الدولية الى كبار المسؤولين، فإن كمّ الملاحظات والمآخذ اكبر بكثير مما كان يُسجّل سابقاً، واللافت فيها هذه المرّة شموليّتها الجميع، واعتبارها انّ القوى السياسية اللبنانية، سواء الموجودة في السلطة او تلك الموجودة خارجها، اثبتت انّها ليست مؤهّلة لإجراء اصلاحات".

وأشارت المصادر الموثوقة الى انّ "الانتقاد اللاذع تركّز على السلطة اللبنانية، ووصف اداءها بغير المسؤول، ودون المستوى المطلوب على صعيد إجراء الاصلاحات"، مبعث الانتقاد هذا، هو التعيينات الاخيرة، التي وجّهت من خلالها السلطة اللبنانية رسالة شديدة السلبية الى المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية وفي مقدّمها صندوق النقد الدولي".


الإعلان
إقرأ أيضاً