20 حزيران 2020 - 00:18
Back

لبنان والصندوق... القرار بعد اسابيع (الجمهورية)

مصادر الوفد اللبناني المفاوض لـ"الجمهورية": ما يُحكى عن اشارات سلبية ما هو سوى مجرد كلام سياسي Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, صندوق النقد,الوفد اللبناني,مصادر الوفد اللبناني المفاوض لـ"الجمهورية": ما يُحكى عن اشارات سلبية ما هو سوى مجرد كلام سياسي
episodes
لبنان والصندوق... القرار بعد اسابيع (الجمهورية)
Lebanon News
أكدت مصادر الوفد اللبناني المفاوض لـ"الجمهورية" أن "ما يُحكى عن اشارات سلبية ما هو سوى مجرد كلام سياسي يطلقه البعض بقصد التشويش، اذ لم يلمس الوفد اللبناني شيئاً من هذا القبيل، فضلاً عن أنّ هذه المفاوضات تسير بالوتيرة الايجابية ذاتها التي بدأت بها، والنقاش يتمّ بذات الروحية. هناك اسئلة واستفسارات طرحها الصندوق، وتلقّى الاجوبة والايضاحات عليها".
الإعلان

واشارت المصادر الى انّ "حسم ارقام الخسائر سيشكّل ارضية النقاش الجدّي مع الصندوق، لفتت الى انّ الدخول في التفاصيل الدقيقة لم يتمّ بعد، والتفاوض مع الصندوق يأخذ الطابع الاستطلاعي حول مختلف النواحي. والتقييم ايجابي حتى الآن".

بدورها قالت مصادر وزارية بملف المفاوضات لـ"الجمهورية"، اننا "لم نلمس في المفاوضات مع صندوق النقد اي نوع من المداخلات السياسية، لا من الداخل ولا من الخارج".

وعمّا اذا كانت هناك خشية لدى الجانب اللبناني مما يُحكى عن مداخلات اميركية بقرار صندوق النقد الدولي، قالت المصادر: "نسمع كلاماً كثيراً من هذا القبيل، لكن المفاوض اللبناني دخل الى مفاوضات لا رابط للسياسة بها، ولسنا متشائمين حيال امكان حصول لبنان على المساعدة المطلوبة من صندوق النقد".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً