21 حزيران 2020 - 23:50
Back

مصادر القوات لـ"الجمهورية": ما الغاية من جلسة الحوار المقبلة طالما لا يوجد جدول أعمال واضح؟

مصادر القوات: الوظيفة الأساسية لأي حوار الوصول إلى مساحة مشتركة في مواضيع خلافية Lebanon, news ,lbci ,أخبار بعبدا,القوات,مصادر القوات: الوظيفة الأساسية لأي حوار الوصول إلى مساحة مشتركة في مواضيع خلافية
episodes
مصادر القوات لـ"الجمهورية": ما الغاية من جلسة الحوار المقبلة طالما لا يوجد جدول أعمال واضح؟
Lebanon News
اعتبرت مصادر القوات انّ "الوظيفة الأساسية لأي حوار، الوصول إلى مساحة مشتركة في مواضيع خلافية، بما يساهم في تبريد الاحتقان ودفع عجلة الدولة سياسياً ومالياً إلى الأمام".

وقالت لـ"الجمهورية": "في اللحظة التي يتحوّل فيها الهدف من الحوار إلى مجرد حوار يجب وقفه، لأنّه يكون فقد الغاية المطلوبة منه والتي خُصّص لأجلها".
الإعلان

 ورأت "انّ الحوار لا يتناقض مع فصل السلطات وعمل مجلسي الوزراء والنواب، بل يشكّل فرصة لالتقاء رؤساء الكتل والأحزاب والرؤساء على اختلافهم، من أجل التوافق على ما تعذّر الاتفاق حوله، بغية تسريع ترجمته تنفيذياً او تشريعياً، ولكن لا يجوز في أي حال من الحالات ان يتحوّل دردشة سياسية، الأمر الذي يُفقد الحوار جوهره ومضمونه".

واعتبرت المصادر، "أنّ الحوار لا يجب ان يكون دورياً، إنما الظروف وحدها تفرض التئامه، لمقاربة مسائل معقّدة لم تفلح الحكومة ولا مجلس النواب في معالجتها، ولكن في حال فشل الحوار بدوره في معالجتها يجب توقيف هذا الحوار لا ان يستمر، وبالتالي ما الغاية من جلسة الحوار المقبلة طالما لا يوجد جدول أعمال واضح، وطالما انّ القوى الممسكة بالسلطة لا تريد الأخذ بما يُطرح في جلسات الحوار".
الإعلان
إقرأ أيضاً