23 حزيران 2020 - 23:53
Back

النائب الأول السابق لحاكم مصرف لبنان لـ"الأخبار": لا يمكن ضبط سعر الدولار بالكرباج

أكد النائب الأول السابق لحاكم مصرف لبنان، حسين كنعان إنه لا يمكن ضبط سعر الدولار بالكرباج... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الدولار,حسين كنعان,أكد النائب الأول السابق لحاكم مصرف لبنان، حسين كنعان إنه لا يمكن ضبط سعر الدولار بالكرباج...
episodes
النائب الأول السابق لحاكم مصرف لبنان لـ"الأخبار": لا يمكن ضبط سعر الدولار بالكرباج
Lebanon News
في حديث إلى "الأخبار"، قال النائب الأول السابق لحاكم مصرف لبنان، حسين كنعان، إنه "لا يمكن ضبط سعر الدولار بالكرباج. هذا التعبير يختصر الموقف المنطقي من كل سياسات السلطات اللبنانية كافة إزاء كيفية التعامل مع انهيار سعر صرف العملة الوطنية. وهو التوصيف الأدقّ لأوهام الحاكمين في لبنان حول كيفية إدارة الأزمة النقدية والمالية".
الإعلان

وأكد كنعان أن "المشكلة لم تعد محصورة في سرقات قائمة منذ عقود، ومستمرة، أو في عملية احتيال وتهريب للعملات الصعبة لا تزال قائمة. المشكلة باتت متركّزة في العقل الذي يدير خلية الأزمة. وهي خلية لا تقتصر على "حزب المستشارين"، كما يروّج رياض سلامة وسليم صفير وعسسهما من السياسيين والإعلاميين، بل تشملهما أولاً، كما تشمل كل أصحابهما من جمعية المصارف والمستشارين المنتشرين في كل الأمكنة ممن لا يزال تمويلهم قائماً، كما تشمل كل المسؤولين في الدولة اليوم، وكل القابضين على أرواح العباد من تجار المال والطعام والخدمات".

وأضاف: "مشكلة هذه الخلية أنها لا تتعامل مع الأزمة بوصفها التعبير الأكثر وضوحاً عن فشل النموذج القائم في لبنان، بكل فروعه وأدواته التشريعية والسياسية والاقتصادية والقضائية والأمنية والإدارية. وهي لا تزال تتصرف مع الأزمة على أنها "عوارض رشح" يمكن معالجتها ببعض المسكّنات والسوائل".

الإعلان
إقرأ أيضاً