20 تموز 2020 - 00:09
Back

جلسة لمجلس الوزراء غداً في بعبدا... وملف التحقيقات المالية في حسابات مصرف لبنان سيكون الحاضر الأبرز (الجمهورية)

جلسة لمجلس الوزراء غداً في بعبدا... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,مجلس الوزراء,جلسة لمجلس الوزراء غداً في بعبدا...
episodes
جلسة لمجلس الوزراء غداً في بعبدا... وملف التحقيقات المالية في حسابات مصرف لبنان سيكون الحاضر الأبرز (الجمهورية)
Lebanon News
تترقّب الأوساط السياسية جلسة مجلس الوزراء غداً في قصر بعبدا، المخصصة للبحث في عدد من القضايا المالية والإقتصادية والادارية من دون التثبّت من إمكان البحث في قبول استقالة المدير العام لوزارة المال ألان بيفاني وتعيين البديل منه، وسط معولمات تتحدث عن قرب البَت بالموضوع بعد التريّث فيه.

وفي ظل "التكتم" الحكومي على جدول اعمال الجلسة تحدثت مصادر مطلعة لـ"الجمهورية" عن انّ ملف التحقيقات المالية في حسابات مصرف لبنان سيُطرح خلال الجلسة، في ضوء السعي الى تحديد المؤسسة التي تتولى هذه المهمة بعد صرف النظر عن مهمة شركة كرول، بعدما أعدّ وزير المال غازي وزني لائحة بمجموعة من المؤسسات من جنسيات اوروبية واميركية، والتي يمكن اختيار إحداها لهذا الغرض.
الإعلان
 
وفي هذه الأجواء، أكد زوّار قصر بعبدا لـ"الجمهورية" انّ "موضوع التحقيق في حسابات مصرف لبنان سيحضر في جلسة الغد، سواء كان مدرجاً على جدول الاعمال ام لا". 

وكان رئيس الجمهورية قد غرّد السبت الماضي على حسابه عبر تويتر بالآتي: "عبثاً نحاول محاربة الفساد إذا لم نجرِ التحقيقات المالية لأننا لن نستطيع أن نصل إلى معرفة كيف هُدرت الأموال إن لم نَقم بعملية التدقيق الجنائي لحساباتنا، لأنّ في هذا شهادة براءة بالنسبة الى الأبرياء وإدانة بالنسبة الى الفاسدين".
الإعلان
إقرأ أيضاً