20 تموز 2020 - 00:55
Back

هل ستعترض "لازار" على التعديلات التي أدخلت على خطة التعافي؟ (الجمهورية)

هل ستعترض "لازار" على التعديلات التي أدخلت على خطة التعافي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,لازار,هل ستعترض "لازار" على التعديلات التي أدخلت على خطة التعافي؟
episodes
هل ستعترض "لازار" على التعديلات التي أدخلت على خطة التعافي؟ (الجمهورية)
Lebanon News
أعلنت صحيفة "الجمهورية" أنه "في انتظار وصول وفد من مؤسسة "لازار" الاستشارية الى بيروت هذا الاسبوع، من المتوقّع ان يتم التركيز على الخروج بخطة موحدة للتعافي، تجمع بين نقاط القوة الواردة في خطة الحكومة من جهة، وخطة المصارف من جهة أخرى، بالتماهي مع ما توصّلت إليه لجنة تقصّي الحقائق النيابية والرؤية التي قدّمها مصرف لبنان".
الإعلان

وفي معلومات صحيفة "الجمهورية"، انّ اتفاقاً مبدئياً بات على قاب قوسين أو أدنى في شأن الخروج بخطة موحدة. وسيتم التركيز على تغيير النهج الوارد في الخطة السابقة، وإشراك الدولة اللبنانية في المساهمة في تَحمّل قسم من الخسائر من خلال إنشاء صندوق سيادي. ويبدو انّ فكرة الصندوق أصبحت مقبولة من الجميع، ولم تعد هناك من معوقات حقيقية امام إقرار تأسيسه.

وأكد مصدر متابع لـ"الجمهورية" انّ وفد "لازار" لن "يعترض على التعديلات التي أدخلت على الخطة، ما دامت ارقام الخسائر الواردة فيها حقيقية وتعكس الواقع. ومن غير المتوقع ان يتم إجراء تغيير شامل في الارقام، بل تعديلات مقبولة، خصوصاً في ما خصّ خسائر القروض المصرفية الى القطاع الخاص، والتي حسمتها تقارير هيئة الرقابة على المصارف، والتي يمكن اعتمادها كمرجع مقبول لدى صندوق النقد الدولي".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً