25 تموز 2020 - 00:10
Back

لقاءات ديبلوماسية غربية مع شخصيات لبنانية والمجتمع المدني: الوضع لا يطمئن وخوف من انفجار قنبلة النازحين

لقاءات ديبلوماسية غربية مع شخصيات لبنانية والمجتمع المدني: الوضع لا يطمئن وخوف من انفجار قنبلة النازحين Lebanon, news ,lbci ,أخبار النازحون, المجتمع المدني,الغرب,لقاءات ديبلوماسية غربية مع شخصيات لبنانية والمجتمع المدني: الوضع لا يطمئن وخوف من انفجار قنبلة النازحين
episodes
لقاءات ديبلوماسية غربية مع شخصيات لبنانية والمجتمع المدني: الوضع لا يطمئن وخوف من انفجار قنبلة النازحين
Lebanon News
علمت صحيفة "الجمهورية" من مصادر موثوقة، انّ الوضع في لبنان، كان محل نقاش في سلسلة لقاءات ديبلوماسية غربية في الاسابيع القليلة الماضية، بعضها عُقد في بيروت، وبعضها عُقد في باريس، وشاركت فيها شخصيات لبنانية، وبعضها من المجتمع المدني في لبنان.
الإعلان

وبحسب المصادر، فإنّ تلك الشخصيات، في نقاشها مع ديبلوماسيين كبار؛ المان، وبريطانيين، وفرنسيين، ومن الامم المتحدة، خرجت بخلاصة انّ ثمة تقديراً غربياً شديد السلبية تجاه مستقبل لبنان، فالوضع فيه لا يطمئن، وهو مقبل على مراحل سيئة، وانّ ثمة تخوفاً لدى هذه الدول من موضوع النازحين السوريين، ومن ان يؤدي تفاقم الازمة في لبنان الى انفجار قنبلة النازحين، التي قد تطال شظاياها اوروبا.

وكشفت المصادر، انّ احد السفراء الاوروبيين، تجاوز المطالبة بالإصلاحات، وقال بصراحة امام شخصية لبنانية مدنية، انّه "طالما انّ "فلاناً" موجود في مركز التحكّم بالقرار، فلن تأتي اي مساعدات للبنان". وقد ذكر السفير المذكور، بالاسم وزيراً سابقاً ينتمي الى تيار سياسي بارز، بحسب "الجمهورية". 
الإعلان
إقرأ أيضاً