28 تموز 2020 - 00:06
Back

الشرق الأوسط: بعض أصحاب المولدات لن يلتزم بقرار "الاطفاء"

بعض أصحاب المولدات لن يلتزموا يقرار التوقف عن العمل Lebanon, news ,lbci ,أخبار مولدات,لبنان,بعض أصحاب المولدات لن يلتزموا يقرار التوقف عن العمل
episodes
الشرق الأوسط: بعض أصحاب المولدات لن يلتزم بقرار "الاطفاء"
Lebanon News
في خطوة تصعيدية تهدّد لبنان بالعتمة مرة جديدة، قرّر أصحاب المولدات التوقف عن العمل وإطفاء المولدات في مختلف المناطق اللبنانية بدءاً من ظهر اليوم وحتى تلبية مطالبهم المتمثلة بتأمين مادة المازوت وفق سعر الصرف الرسمي و"رفع تعرفة المولدات نظراً لأن تكلفة الصيانة باتت مرتفعة جداً بعد أزمة الدولار"، وفق ما أوضح رئيس تجمع أصحاب المولدات الخاصة عبده سعادة.
الإعلان

وأشار سعادة، في حديث مع "الشرق الأوسط"، إلى أنّ المازوت لا يصلهم وأنّ التجار يمتنعون عن بيعه لأصحاب المولدات "إلا في السوق السوداء"، مضيفاً أنهم سيتوقفون عن شراء المازوت من السوق السوداء ولا سيّما أنهم يشترونه بسعر مضاعف (32 ألف ليرة لكل 30 لتراً بدلاً من 16 ألف ليرة) و"بالتالي لن يكون هناك مازوت متوافر لديهم لتشغيل المولدات" الكهربائية.

وفي حين علمت "الشرق الأوسط" أنّ بعض أصحاب المولدات لن يلتزموا بهذا القرار أقله حتى نفاد كمية المازوت الموجودة لديهم، أوضح سعادة أنّه يتوقع "التزاماً كبيراً" من دون أن ينفي إمكان تعرض بعضهم لضغوط تمنعهم من الالتزام بقرار الإضراب. وتابع أن "الأمر سيصبح بحكم الأمر الواقع لاحقاً، نظراً للكلفة العالية التي يتكبدها أصحاب المولدات".

*** للاطلاع على المقال كاملا اضغط هنا
الإعلان
إقرأ أيضاً