04 آب 2020 - 00:43
Back

حمود لـ"الجمهورية": يجب وقف الدعم حتّى على نسمة الهوا

حمود لـ"الجمهورية": يجب وقف الدعم حتّى على نسمة الهوا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الدعم,مصرف لبنان,حمود لـ"الجمهورية": يجب وقف الدعم حتّى على نسمة الهوا
episodes
حمود لـ"الجمهورية": يجب وقف الدعم حتّى على نسمة الهوا
Lebanon News
قرر مصرف لبنان إلغاء مفاعيل التعميم الذي سبق وأصدره، والذي يمنع بموجبه على شركات تحويل الاموال دفع التحويلات الى أصحابها بالدولار، وفرض دفعها بالليرة على سعر دولار المنصّة. ومع التراجع عن هذا القرار، سيفقد مصرف لبنان الدولارات التي كان يجمعها من هذه الشركات، لاستخدامها في دعم السلة الغذائية. وهذا يعني انّ المركزي سيكون مضطرّاً الى استخدام الاحتياطي لديه لتمويل أي دعم يقرره.
الإعلان

وفي ظل قرار دعم سلّة غذائية فضفاضة، بالاضافة الى دعم المحروقات والطحين والدواء، سيضطرّ المركزي الى استخدام كميات كبيرة من الاحتياطي لديه. طالبَ الرئيس السابق للجنة الرقابة على المصارف سمير حمود بوقف كل انواع الدعم قائلا: يجب وقف الدعم حتّى عن نسمة الهوا". واضاف لـ"الجمهورية": لا يمكن لعمليات الدعم ان تستمرّ ولا بدّ ان تتوقف، أوّلاً لأنها تستنزف احتياطي مصرف لبنان، أي اموال المصارف واموال المودعين. وثانياً لأنها تستخدم اموال بعض الناس لإطعام جميع الناس. كما اشار الى انّ اي احتياطي نقدي مُتبقٍ، ولو انه يستطيع تأمين الدعم لمدة عام او اثنين، لا يجوز استنزافه لدعم استيراد السلع الغذائية او غيرها.
الإعلان
إقرأ أيضاً