17 أيلول 2020 - 00:11
Back

أجواء ايجابية استجدت على الملف الحكومي... هل يحصل تقدم حتى نهاية الاسبوع (الشرق الأوسط)

هل يحصل خرق بالملف الحكومي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,حكومة,هل يحصل خرق بالملف الحكومي؟
episodes
أجواء ايجابية استجدت على الملف الحكومي... هل يحصل تقدم حتى نهاية الاسبوع (الشرق الأوسط)
Lebanon News
علمت "الشرق الأوسط" من مصادر اطلعت على مضمون الاجتماع الذي جمع مساء أمس رؤساء الحكومات السابقين نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام في منزل الرئيس سعد الحريري، أن ثمة أجواءً إيجابية استجدت، توحي بوجود فرصة لتحقيق تقدم في الموضوع الحكومي حتى نهاية الأسبوع، مما يقلل فرص الاعتذار، ويعطي المبادرة الفرنسية مزيدا من الحظوظ.
الإعلان

وقالت المصادر إن مروحة اتصالات فرنسية جرت بعد بيان "الإليزيه"؛ من بينها اتصال مع قيادة حزب الله، وأوضحت أن المعاون السياسي لأمين عام الحزب (حسين الخليل) زار رئيس مجلس النواب نبيه بري ووضعه في أجواء الاتصالات التي أفضت إلى تمديد إضافي للمهلة المعطاة للمسؤولين اللبنانيين لتأليف الحكومة حتى نهاية الأسبوع، وهو ما أكدته مصادر بري لـ"الشرق الأوسط".

من جهتها أكدت مصادر مقربة من "الثنائي الشيعي" حرصه على "إنجاح المبادرة الفرنسية بالتوازي مع التأكيد على حفظ المسلمات الوطنية المتمثلة في الميثاقية والوحدة الوطنية والسلم الأهلي وتفعيل عمل مؤسسات الدولة". 

وجددت المصادر التأكيد على أن عرقلة مسار التشكيل داخلية وليست خارجية، مشيرة في الوقت عينه إلى جهود تبذل من مختلف الأطراف في الساعات الأخيرة على أمل إحداث خرق ما صباح اليوم.
الإعلان
إقرأ أيضاً