13 تشرين الأول 2020 - 00:17
Back

لقاء عون - الحريري.. هذا ما كشفته مصادر "المستقبل" وأخرى مقربة من رئاسة الجمهورية (الشرق الأوسط)

هذا ما كشفته مصادر "المستقبل" وأخرى مقربة من رئاسة الجمهورية Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميشال عون,سعد الحريري,هذا ما كشفته مصادر "المستقبل" وأخرى مقربة من رئاسة الجمهورية
episodes
لقاء عون - الحريري.. هذا ما كشفته مصادر "المستقبل" وأخرى مقربة من رئاسة الجمهورية (الشرق الأوسط)
Lebanon News
أوضحت مصادر "المستقبل" أن الرئيس سعد الحريري ينطلق في حراكه من واقع أن لا إنقاذ للبنان من دون المبادرة الفرنسية، خصوصاً أن أحداً لم يطرح بديلاً عنها، وبالتالي فهو يحاول أن يسأل هذه القوى عن استمرار تمسكها بالمبادرة ليبني على الشيء مقتضاه، خصوصاً أن عناوينها واضحة، ومدتها محددة بستة أشهر. ورأت المصادر أن الحريري يضع بتحركه هذا الجميع أمام مسؤولياتهم لأن "الواقع في لبنان أصعب مما نراه، ونحن مقبلون على ما هو أسوأ إذا لم يتم تدارك الأمور".
الإعلان

في المقابل، وصفت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية لقاء الرئيس عون مع الحريري بـ"الإيجابي". وأوضحت لـ"الشرق الأوسط" أن "اللقاء اتسم بالوضوح والمصارحة، حيث كانت هناك جولة أفق حول الأوضاع القائمة، وكان تأكيد منهما على التمسك بالمبادرة، خاصة أنها تنادي بثلاثة أمور أساسية، هي الإصلاحات ومبادرة مواجهة الفساد والتدقيق الجنائي".
وفي رد على سؤال عما إذا كان عون الذي طالما طالب بحكومة تكنو - سياسية يؤيد مبادرة الحريري، قالت المصادر: "الرئيس عون مع تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، تكون مضمونة لجهة نيلها ثقة مجلس النواب، حتى تستطيع العمل ومواجهة التحديات المنتظرة والإصلاحات ومكافحة الفساد وغيرها"، مع تأكيدها على أن اللقاء مع الحريري "لم يتطرق إلى التفاصيل".
الإعلان
إقرأ أيضاً