14 تشرين الأول 2020 - 23:38
Back

المفاوضات... أوّل خلاف كبير بين عون وحزب الله (الأخبار)

أول خلاف على ملف "استراتيجي" بين الطرفين Lebanon, news ,lbci ,أخبار نصرالله, عون, حزب الله, اسرائيل,لبنان,أول خلاف على ملف "استراتيجي" بين الطرفين
episodes
المفاوضات... أوّل خلاف كبير بين عون وحزب الله (الأخبار)
Lebanon News
إصرار رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون على ضمّ مدنيّين إلى الوفد اللبناني المفاوض في الناقورة، أصاب علاقته بحزب الله. هو أوّل خلاف حول قضيّة "استراتيجيّة" بينهما، منذ عام 2006. خلاف لن يضرب التحالف، لكنه شكّل محطّة مفصليّة في العلاقة بينهما.

وبحسب "الأخبار"، لطالما كان الحزب متحفّظاً على التفاوض مع العدو، وفي الوقت نفسه كان يؤكّد أن ترسيم الحدود هو وظيفة الدولة، إلا أن قرار ضم أعضاء مدنيين إلى الوفد اللبناني ليس تفصيلاً بسيطاً يُمكن تجاهله. 
الإعلان

مع ذلك بقي حزب الله وحركة أمل حتى ساعات متأخرة قبل جلسة التفاوض الأولى في الناقورة يتحدثان إلى عون مباشرة أو عبر باسيل وينصحانه بعدم الوقوع في هذا الخطأ للحفاظ على الطابع التقني للمفاوضات، لكن عون أبى ذلك. لذا كان بيان الفجر. لا شكّ أن هذه الخطوة بالنسبة الى حزب الله خطأ، ولا شكّ أنها تركت أثراً لدى قيادة المقاومة. وإن كانت حارة حريك لا تزال تؤكّد أن هذا القرار لن يُحدث شرخاً، وأن "هناك ثقة بعون وبحرصه على السيادة والموارد الاقتصادية"، لكن ما لا يُمكن إغفاله أن ما حصل هو أول خلاف على ملف "استراتيجي" بين الطرفين.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً