14 تشرين الأول 2020 - 23:50
Back

ما سبب تأجيل الإستشارات النيابية المُلزمة؟ (الأخبار)

التأجيل أتى بسبب إصرار الحريري على الفوز بورقة تكليفه رئيساً للحكومة Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, الحريري, استشارات,لبنان,التأجيل أتى بسبب إصرار الحريري على الفوز بورقة تكليفه رئيساً للحكومة
episodes
ما سبب تأجيل الإستشارات النيابية المُلزمة؟ (الأخبار)
Lebanon News
أُرجِئت الإستشارات النيابية المُلزمة لتسمية الرئيس المُكلّف تشكيل الحكومة لأسبوع كامِل، بعدما كانَ من المُقرر إجراؤها اليوم، وسطَ حظوظ بدَت شبه محسومة لصالح سعد الحريري. وجاءت "الأسباب الموجبة" للتأجيل إلى الخميس المُقبل، في بيان مقتضب صدر عن القصر الجمهوري مساء أمس قال انه حصل "بناء على طلب بعض الكتل النيابية ولبروز صعوبات تستوجب العمل على حلها". 
الإعلان

وبحسب معلومات "الأخبار"، فإن التأجيل أتى بسبب إصرار الحريري على الفوز بورقة تكليفه رئيساً للحكومة، وعدم تقديم أي ضمانات للكتل التي تريد تسميته، مكرراً في ذلك تجربة السفير مصطفى أديب.

هذا ولفتت مصادر في فريق 8 آذار الى أن حزب الله لا يمانع التاجيل، وربما يطلبه، لجهة عدم رضاه عن اداء الحريري الذي يكرر التجربة نفسها التي خاضها بالسفير مصطفى أديب، إذ لا يزال يرفض تقديم أي وعود او ضمانات بشأن تأليف الحكومة، مستنداً إلى زخم دولي، وخصوصًا فرنسي يدعمه. 

وتبيّن ان الوفد النيابي الذي أرسله الحريري للقاء الكتل النيابية، برئاسة عمته النائبة بهية الحريري، لم يخض جدياً في أي مشاورات، بل اكتفى بسؤال الكتل التي يلتقيها عما إذا كانت لا تزال تؤيد المبادرة الفرنسية.
الإعلان
إقرأ أيضاً