15 تشرين الأول 2020 - 01:36
Back

مصادر التيار الوطني لـ"الجمهورية": الحريري أخطأ في الشكل وفي المقاربة...

مصادر التيار الوطني لـ"الجمهورية: الحريري أخطأ في الشكل وفي المقاربة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري,التيار الوطني الحر,مصادر التيار الوطني لـ"الجمهورية: الحريري أخطأ في الشكل وفي المقاربة...
episodes
مصادر التيار الوطني لـ"الجمهورية": الحريري أخطأ في الشكل وفي المقاربة...
Lebanon News
اعتبرت مصادر التيار الوطني الحر انّ الرئيس سعد الحريري  لم يكن موفّقاً في الشكل، وكذلك في الاسلوب او الطريقة التي اعتمدها للتواصل مع الفرقاء السياسيين. 

وأوضحت المصادر  لصحيفة "الجمهورية" انه في حال زار الحريري رئيس التيار او لم يزره شخصياً، فذلك لن يبدّل في المضمون السياسي الذي يؤمن به التيار لأنه مُصرّ على حكومة اختصاصيين، «ولا شيء يبدّل رأينا في الحريري من حيث قدرته الانتاجية".
الإعلان

وقالت: "لكن لو قَصد الحريري رئيس التيار لكان ذلك أفضل، ولو تواصَل مع القيادات واحترم مواقعها التمثيلية وليس من مواقعها الدستورية، لربما كان افضل في الشكل".

وعلّقت المصادر على الشكل، قائلة: هل كان صعباً على الحريري التعاطي معنا مثلما تعاطى مع الرئيس نبيه بري؟ موضِحة "انّ الحريري زار الرئيس بري فقال له الأخير بعد اللقاء "لا داعي للقائك مع كتلة حركة أمل بعد اجتماعنا"، فوافقَ الحريري". وهذا الامر هو في رأي مصادر التيار «يمكن ان يحدث مع فريق الرئيس بري ولا شأن لنا به، ولكن لا يمكن الحريري القول إنه صعد الى بعبدا وقابَل الرئيس واختصر المسيحيين بهذا اللقاء".

واضافت المصادر: "أما اذا اراد الحريري إرسال وفد الى معراب ايضاً ورَضِي رئيس حزب القوات سمير جعجع باستقباله، فهذا شأنه وهو حر، وكذلك رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية فهو استقبل الوفد لأنه يبني طموحه على المفاوضة. امّا بالنسبة الى "التيار" فإنّ الحريري أخطأ بالتأكيد في الشكل وفي المقاربة".
الإعلان
إقرأ أيضاً