10 تشرين الثاني 2020 - 00:45
Back

هل بدأت ارتدادات العقوبات الأميركية على باسيل تتمظهر على خط التأليف؟ (الجمهورية)

كيف تبدو الأجواء الحكومية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار العقوبات الأميركية, الحكومة, باسيل, الحريري,عون,كيف تبدو الأجواء الحكومية؟
episodes
هل بدأت ارتدادات العقوبات الأميركية على باسيل تتمظهر على خط التأليف؟ (الجمهورية)
Lebanon News
علمت "الجمهورية" أنّ حركة الإتصالات تكثّفت خلال اليومين الماضيين، شاركت فيها مراجع سياسيّة وجهات معنيّة بمطبخ التأليف، سعياً لاستكشاف المواقف، وما اذا كانت ارتدادات العقوبات الاميركية على باسيل، قد بدأت تتمظهر على خط التأليف. وتبيّن من هذه الاتصالات، أنّ الأجواء لم تتبدّل في بيت الوسط والرئيس سعد الحريري ماضٍ في ذات المنحى التسريعي لتشكيل الحكومة، بمعزل عن كل ما استجد. وهذا التسريع تعكسه ايضاً اجواء القصر الجمهوري، ويتلاقى ذلك مع ما يؤكّد عليه رئيس مجلس النواب نبيه بري لجهة التعجيل بالحكومة، كون البلد لا يحتمل مزيداً من تضييع الوقت.
الإعلان

الّا انّ مصادر سياسية، لفتت الانتباه عبر "الجمهورية"، الى "انّ الصورة الحقيقية للمواقف، ستتبدّى في اللقاءات المرتقبة بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري، والتي ستتحدّد فيها وجهة التأليف، إما نحو الاستمرار في المنحى الايجابي الذي سلكته مع اللقاءات السابقة بينهما، وإما في اتجاه "التريّث" اكثر، ربطاً بالشروط التي طرحها باسيل في مؤتمره الصحافي، وبالمعايير التي حدّدها للتسريع في تشكيل الحكومة".
 
وفي السياق، قال معنيون بملف التأليف لـ"الجمهورية"، إنّه "لا وجود لأيّ رابط بين هذه العقوبات وبين تأليف الحكومة، خصوصاً وانّ هذه العقوبات سابقة لملف التأليف، وليست وليدة اليوم، وهي في الأساس كانت معلومة من قبل الجهات المعنيّين بها وبأنّها ستصدر حتماً، وهو ما أشار اليه باسيل صراحة، حينما كشف عمّا دار في سلسلة اللقاءات - المحادثات مع الأميركيين حول هذه العقوبات".
الإعلان
إقرأ أيضاً