15 تشرين الثاني 2020 - 00:37
Back

دوريل: لسنا مع حكومة بأي ثمن... ومصيرها يتحدد في غضون أيام (الشرق الأوسط)

دوريل: لسنا مع حكومة بأي ثمن... ومصيرها يتحدد في غضون أيام= Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري, عون, الحكومة, فرنسا,دوريل,دوريل: لسنا مع حكومة بأي ثمن... ومصيرها يتحدد في غضون أيام=
episodes
دوريل: لسنا مع حكومة بأي ثمن... ومصيرها يتحدد في غضون أيام (الشرق الأوسط)
Lebanon News
علمت صحيفة "الشرق الأوسط" أن موفد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باتريك دوريل تفادى أن يبدي رأيه ما إذا كان متشائماً أو متفائلاً في تشكيل الحكومة تاركاً الحكم النهائي للأيام المقبلة في ضوء التزام الجميع بتسريع تشكيل الحكومة، لأن دخوله في التفاصيل يمكن أن يجره للوقوع في أفخاخ لا يريدها وتعطي ذريعة للآخرين للتراجع عن تعهداتهم.
الإعلان

وكشفت المصادر أن دوريل لم يأتِ إلى بيروت في محاولة لتشكيل حكومة بأي ثمن حتى لو كانت على نقيض المواصفات السياسية التي أدرجها ماكرون في مبادرته، وقالت إن باريس باقية على موقفها بتشكيل حكومة من مستقلين واختصاصيين وغير منتمين إلى الأحزاب ويتمتعون بالكفاءة والنزاهة ويكون هؤلاء مصدر ثقة لدى اللبنانيين ويستجيبون لتطلعاتهم في التغيير بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة من الحكومة. 

لذلك، يمكن القول إن تشكيل الحكومة يدخل الآن في مرحلة يُفترض أن تكون حاسمة في تحديد مصير المشاورات، مع أن باريس أمهلت الأطراف المعنية بولادتها أياماً عدة لاختبار مدى التزامهم بتعهداتهم ليكون في وسعها أن تبني على الشيء مقتضاه، وهذا ما يدعو للترقب للتأكد من احتمال استئناف مشاورات التأليف بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكبف سعد الحريري مع أن دوريل لم يتطرق إلى عدد أعضائها ولا إلى أسماء وتوزيع الحقائب رغم أن معظم الأطراف التي التقاها رمت مسؤولية التأخير على عون وباسيل.
الإعلان
إقرأ أيضاً