18 تشرين الثاني 2020 - 00:40
Back

الأيام القليلة المقبلة حاسمة... (الجمهورية)

الأيام القليلة المقبلة حاسمة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,الحكومة,الأيام القليلة المقبلة حاسمة...
episodes
الأيام القليلة المقبلة حاسمة... (الجمهورية)
Lebanon News
علمت "الجمهورية" أنّ حركة اتصالات مكثّفة على الخط الحكومي توزّعت على أكثر من محور: الأوّل بين عين التينة وبيت الوسط، والثاني بين بعبدا وبيت الوسط، والثالث بين حزب الله والتيار الوطني الحر. 
الإعلان

وكشفت مصادر موثوقة لـ"الجمهورية" انّ هذه الاتصالات عكست رغبة كل هؤلاء الأطراف في التعجيل في تشكيل الحكومة. الّا أنّها تصطدم بالتفاصيل المعقدة المرتبطة بالحقائب وأسماء الوزراء، التي لم تصل بعد الى مرحلة الحَلحلة الحاسمة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف.

وقالت المصادر نفسها يمكن اعتبار الأيام القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة إلى الاستحقاق الحكومي، إذ انها ستحدّد الوجهة النهائيّة التي ستسلكها عملية التأليف التي ما زالت تحكمها أجواء قاتمة، إن في اتجاه التعجيل بولادة الحكومة أو في الاتجاه المعاكس. وضمن هذه الأجواء، رجّحت مصادر واسعة الاطلاع حصول لقاء جديد بين عون والحريري ربما اليوم او غداً، مشيرة في الوقت ذاته الى إمكان ان يُبادر الرئيس المكلّف الى تقديم مسودّة لحكومته الى رئيس الجمهورية، ولكن من دون أن تحدّد المصادر ما اذا كانت مسودة توافقية مع ما لها من ارتدادات إيجابيّة، أو خلافيّة مع ما لها من ارتدادات سلبيّة تفتح المشهد الداخلي على احتمالات تصعيدية شديدة السلبية.

 
الإعلان
إقرأ أيضاً