23 كانون الأول 2020 - 01:07
Back

بمَ تميّز اجتماع بعبدا لتُبنى عليه توقعات إيجابية؟ (نداء الوطن)

بمَ تميّز اجتماع بعبدا لتُبنى عليه توقعات إيجابية؟ (نداء الوطن) Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميشال عون,سعد الحريري,بمَ تميّز اجتماع بعبدا لتُبنى عليه توقعات إيجابية؟ (نداء الوطن)
episodes
بمَ تميّز اجتماع بعبدا لتُبنى عليه توقعات إيجابية؟ (نداء الوطن)
Lebanon News
لم تستبعد مصادر سياسية مطلعة أن يكون ملف التأليف دخل في منعطف جديد قد يفضي إلى توافق رئاسي على ولادة الحكومة، موضحةً  أنّ لقاء الأمس بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري "كان أكثر إيجابية وجدية في إبداء الرغبة بالتعاون لتذليل العقد وتضييق هوة التباينات في المواقف، ومن شأن ذلك أن يدفع مسار المباحثات قدماً إذا استمرت النيات صافية ولم يدخل الشياطين على خط التفاصيل"، مشيرةً إلى أنّ المستجدات "لن تتأخر في تظهير خواتيمها سريعاً باعتبارها ستكون مرهونة بأجواء لقاءات الساعات القليلة المقبلة التي ستحدد مسار الأمور".
الإعلان

وعما تميّز به اجتماع بعبدا أمس لتُبنى عليه توقعات إيجابية، تحدثت المصادر لـ"نداء الوطن" عن رصد "تصلّب أقل في المواقف والمطالب، فضلاً عن تثبيت صيغة "الثلاث ستات" التي لا تمنح أي مكوّن لوحده ثلثاً معطلاً في التركيبة الوزارية"، معتبرةً أنّ "الضغوط الممارسة داخلياً وخارجياً نجحت على ما يبدو في إضفاء بعض الليونة في مقاربة عملية التأليف"، لكنها فضّلت ألا تقول "فول ليصير بالمكيول"، نظراً لكون "مسائل كثيرة كان قد اتُّفق عليها سابقاً سرعان ما تم الانقلاب عليها، وعلى كل حال المساعي مستمرة ولنرَ ما ستصل إليه".
الإعلان
إقرأ أيضاً