14 كانون الثاني 2021 - 01:40
Back

أزمة تأليف مفتوحة وفلتان... (الجمهورية)

مرجع مسؤول لـ"الجمهورية": عون والحريري يتشاركان في الخطأ بإلقاء المسؤولية على الآخر Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري,عون,مرجع مسؤول لـ"الجمهورية": عون والحريري يتشاركان في الخطأ بإلقاء المسؤولية على الآخر
episodes
أزمة تأليف مفتوحة وفلتان... (الجمهورية)
Lebanon News
أكد مرجع مسؤول أنّ "ما استُجد بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري أدخل البلاد في أزمة تأليف مفتوحة، يُخشى ان يصل فيها البلد الى حال من الفلتان على كل المستويات".
 
ولم يستغرب المرجع المذكور ما قاله في الفيديو المسرّب لعون، "لأنّ اكثر من هذا الكلام واقسى منه بكثير يُقال في كل المجالس من دون استثناء"، وعليه، فإنّ هذا المرجع "يستبعد مبادرة الرئيس المكلّف الى الاعتذار، فهذا الأمر ليس مطروحاً، كما أنّه ليس ممكناً لأنّ مفاعيله ستكون خطيرة جداً، تُدخل البلد في دهليز سياسي وطائفي لا نهاية له".
الإعلان

وقال المرجع لـصحيفة "الجمهورية": "لا أقلّل من حجم الخلاف بين رئيس الجمهوريّة والرئيس المكلّف، فكلاهما ساهما في تكبيره، وكلاهما يتشاركان في الخطأ بإلقاء المسؤولية على الآخر، فيما كلاهما مسؤول عن التوتير والتعطيل واقفال كل الأفق الحكومي".

من هنا، يضيف المرجع عينه: "قلت واكرّر انّ لا مفرّ امام عون والحريري من التوافق، والّا فإنّ الامور ستنحى في اتجاه المجهول، حيث سيدفع الجميع الثمن في نهايته، وفي المقدمة لبنان".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً