27 شباط 2021 - 03:35
Back

هل المتممات الغذائية تساهم في معالجة كورونا؟(الأخبار)

نقيب الصيادلة: لا دليل مثبتاً على أن تناول المتممات الغذائية كالزينك والفيتامينات يسهم في علاج كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار غذاء,كورونا,نقيب الصيادلة: لا دليل مثبتاً على أن تناول المتممات الغذائية كالزينك والفيتامينات يسهم في علاج كورونا
episodes
هل المتممات الغذائية تساهم في معالجة كورونا؟(الأخبار)
Lebanon News
أكّد نقيب الصيادلة غسان الأمين لصحيفة "الأخبار" أن لا دليل مثبتاً على أن تناول المتممات الغذائية كالزينك والفيتامينات يسهم في علاج كورونا لكن تأكيدات الأطباء أنها تزيد المناعة تؤدي الى التهافت على شرائها.
الإعلان
كما أعلنت عضو اللجنة العلمية في المركز الوطني الدكتورة مها حطيط لـ "الأخبار" أنه لا يمكن الجزم بأنّ هذه المتممات تساعد على الوقاية من فيروس كورونا لمجرّد أنّها تظهر بعض الفاعلية في محاربة الرشح والزكام.
ونبّهت حطيط إلى أن كثيرين يعتقدون أن "هذه المنتجات إذا ما نفعت ما بتضر"، غير أنها يمكن أن تعرّضهم لمخاطر كثيرة قد تكون قاتلة في بعض الأحيان"، إذ إن استهلاك الزنك بكميات كبيرة يؤدي إلى تعطيل امتصاص الجسم للنحاس ويزيد خطر الإصابة بفقر الدم. أمّا الفيتامين «د» الذي قد يسهم استهلاكه بكميات معتدلة في تخفيف خطر التقاط عدوى الرشح والزكام فيحتاج إلى مستويات صحية من المغنيسيوم لامتصاصه.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً