08 نيسان 2021 - 00:35
Back

مصادر القوات لـ"الجمهورية": تمسّكنا بقانون الانتخاب الحالي ليس خطأ استراتيجياً

مصادر القوات لـ"الجمهورية": تمسّكنا بقانون الانتخاب الحالي ليس خطأ استراتيجياً Lebanon, news ,lbci ,أخبار القوات اللبنانية,قانون الانتخاب,مصادر القوات لـ"الجمهورية": تمسّكنا بقانون الانتخاب الحالي ليس خطأ استراتيجياً
episodes
مصادر القوات لـ"الجمهورية": تمسّكنا بقانون الانتخاب الحالي ليس خطأ استراتيجياً
Lebanon News
شدّدت مصادر القوات اللبنانية على أنه "لا يوجد أي وقت للتلهي بقوانين الانتخاب ولن نقبل بفتح أي نقاش بهذا الموضوع"، مؤكدةً أنّ تمسُّك "القوات" بقانون الانتخاب الحالي "ليس خطأ استراتيجياً بل الخطأ الكبير يكون في فتح نقاشات خارج اللحظة السياسية الي هي لحظة انهيارية كارثية مالية وشعبية غير مسبوقة في تاريخ لبنان، ويجب وضع الجهود كلّها وتركيزها في سبيل إخراج لبنان من هذه الورطة، ولإخراجه منها يجب إعادة إنتاج السلطة في لبنان عبر انتخابات نيابية، التي تضع لبنان على السكة الصحيحة".
الإعلان

وأكّدت المصادر لـ"الجمهورية" "عدم تخلّي "القوات" عن تمسّكها بالقانون الحالي وبضرورة إجراء انتخابات نيابية مبكرة، وعدم تخلّيها عن موقفها برفض فتح أي نقاش حول قانون الانتخاب، إنطلاقاً من تجربة عشناها، فإقرار القانون الحالي تطلّب 10 سنوات من الانقسامات والخلافات، كذلك ان أحداً لم يضرب أحد على يده ليوافق على هذا القانون. فضلاً عن أنّ التجربة أظهرت أنّ هذا القانون هو الأكثر تمثيلاً، وان مشاريع القوانين المطروحة ليست جديدة وسبق أن دُرست وتمّت غربلتها". ورأت أنّ "المطلوب من القوى السياسية الرافضة هذا القانون أن تكون واضحة، فهل تريد أن تعود الى قانون المحادل والبوسطات؟ أو هل تريد تغطية وضعيتها الشعبية من خلال العودة الى قوانين انتخابية فضفاضة لا تظهر من خلال الصوت التفضيلي حجمها الحقيقي والفعلي، وتريد توسيع كتلها على حساب التمثيل الفعلي؟".
الإعلان
إقرأ أيضاً