25 حزيران 2021 - 23:35
Back

غريو تجتمع "في الظل" بعدد من الناشطين في النبطية (الاخبار)

غريو تجتمع "في الظل" بعدد من الناشطين في النبطية (الاخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار غريو, الناشطون ,النبطية ,غريو تجتمع "في الظل" بعدد من الناشطين في النبطية (الاخبار)
episodes
غريو تجتمع "في الظل" بعدد من الناشطين في النبطية (الاخبار)
Lebanon News
"في الظل" اجتمعت السفيرة الفرنسية آن غريو، بعدد من الناشطين في النبطية، فعلى عكس اللقاءات كافة التي تخلّلتها جولتها الجنوبية في الثالث والرابع من حزيران الحالي، لم يُعلن عن لقاء النبطية طيلة أسابيع ثلاثة.

وبحسب معلومات "الأخبار"، فإن إحدى الناشطات السياسيات في النبطية، سلام بدر الدين، هي من طلبت تنظيم اللقاء الذي اهتم بترتيبه مصطفى فحص (نجل الراحل هاني فحص) كون زوجته موظّفة في السفارة الفرنسية في بيروت. 
الإعلان

أمّا عن أجواء اللقاء، الذي عُقد في مطعم يوم الجمعة في 4 حزيران الحالي، فيقول مقرّبون من المنظّمين والحاضرين إنه أخذ طابعاً اجتماعياً ثقافياً، بدليل اختيار المدعوين الذين لا نشاط سياسياً لهم، ووفق معايير تتعلّق بتحدّثهم اللغة الفرنسية وبكونهم وجوهاً ثقافية اجتماعية».

كما علمت "الأخبار" أن الحاضرين تطرّقوا في حديثهم إلى انتفاضة 17 تشرين عموماً وإلى إشكال النبطية في الأيام الأولى للانتفاضة حين تعرّض المحتجّون للاعتداء من قبل بلدية المدينة وعناصر من حزب الله ولـ"التحدّيات التي تواجههم".
الإعلان
إقرأ أيضاً