26 حزيران 2021 - 23:35
Back

ارتفاع قياسي للدولار مقابل الليرة... وهذا ما اوضحته مصادر مالية لـ"الشرق الأوسط"

ارتفاع قياسي للدولار مقابل الليرة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الليرة,الدولار,ارتفاع قياسي للدولار مقابل الليرة...
episodes
ارتفاع قياسي للدولار مقابل الليرة... وهذا ما اوضحته مصادر مالية لـ"الشرق الأوسط"
Lebanon News
تحدثت صحيفة "الشرق الأوسط" عن ان قيمة الدولار الأميركي تصاعدت، بشكل قياسي، مقابل الليرة اللبنانية في الأسواق الموازية، ما أطاح بحزمة الإجراءات التمهيدية لترشيد الدعم على المحروقات، وإقرار البطاقة التمويلية التي اتخذتها السلطات اللبنانية في الأسبوع الماضي.

واعتبرت مصادر مالية ومصرفية لـ"الشرق الأوسط"، أن "تفاعل الأسواق بسلبية هي تحسبات تلقائية وبديهية، توازياً مع زيادة المخاطر العامة الناتجة عن التوجه الرسمي إلى استنفاد آخر الاحتياطات بالعملات الصعبة".
الإعلان

وأشارت المصادر الى انه "بمعزل عن المبالغ التي سيتم صرفها لتمويل استيراد المحروقات لمدة ثلاثة أشهر، والمقدرة بنحو 500 مليون دولار، فقد سبق، قبل شهر، اعتماد ذريعة الظروف الاستثنائية والتغطية القانونية لتمويل حاجات الكهرباء لنحو ثلاثة أشهر بمبلغ 200 مليون دولار. وثمة مخاوف جدية من اعتمادات مماثلة لتغطية نواقص الأكلاف المترتبة على البطاقة التمويلية وسواها من المصاريف الخارجية الملحة للدولة أو السلع الضرورية، علماً بأن تمويل استيراد القمح والدواء مستمر على سعر 1515 ليرة للدولار".
الإعلان
إقرأ أيضاً