01 تموز 2021 - 23:44
Back

وزارة الطاقة ترضخ للأسعار التي فرضتها الشركات... (الأخبار)

وزارة الطاقة ترضخ للأسعار التي فرضتها الشركات... (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشركات المستوردة, البنزين,المحروقات,وزارة الطاقة ترضخ للأسعار التي فرضتها الشركات... (الأخبار)
episodes
وزارة الطاقة ترضخ للأسعار التي فرضتها الشركات... (الأخبار)
Lebanon News
أكّدت مصادر وزارة الطاقة والمياه أن توزيع المحروقات استؤنف أمس بالطاقة القصوى، حيث يُتوقع أن تفتح جميع المحطات أبوابها، بما يؤدي إلى تخفيف الضغط على شراء المحروقات، لكن من دون أن يلغيه. فمن كان يخزّن أو يهرّب عندما كان الدعم يتم على سعر 1500 ليرة لن يتوقف عندما صار الدعم على سعر 3900 ليرة، أولاً لأن الفارق بالسعر مع سوريا لا يزال كبيراً (سعر الصفيحة نحو 240 ألف ليرة)، وثانياً لأن توقّعات ارتفاع السعر بعد رفع الدعم نهائياً تُشجّع على التخزين.
الإعلان

لكن كيف وصل سعر صفيحة البنزين يوم الخميس إلى 70 ألف ليرة، بعدما كان يوم الثلاثاء 61 ألفاً؟ وهل فعلاً حصل خطأ في جدول تركيب الأسعار؟ سبق لمديرة النفط في وزارة الطاقة أورور فغالي أن أوضحت أن لا خطأ في الجدول، لكن مع ذلك كانت النتيجة زيادة 9 آلاف ليرة! وقد أكّدت مصادر مطّلعة لـ"الأخبار" حقيقة أن تعديل السعر لم ينتج عن خطأ، لكن ما حصل أن إصرار الشركات على طريقة احتساب مختلفة، هو ما أدى إلى الزيادة.
الإعلان
إقرأ أيضاً