04 تموز 2021 - 23:50
Back

الخيارات ما زالت مفتوحة على أكثر من احتمال... (الجمهورية)

الخيارات ما زالت مفتوحة على أكثر من احتمال... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الحكومة,الحريري,الخيارات ما زالت مفتوحة على أكثر من احتمال...
episodes
الخيارات ما زالت مفتوحة على أكثر من احتمال... (الجمهورية)
Lebanon News
اكدت مصادر مطلعة لـ"الجمهورية"، انّه حتى هذه الساعة لم يظهر انّ مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري قد أنتجت صيغة ما، في ظلّ الغموض الذي لفّ الحركة التي قادها حزب الله بين بري ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، على الرغم من الحديث عن استعداد بري لإحياء حركته السياسية في الساعات المقبلة تزامناً مع عودة الحريري الى بيروت.
الإعلان

والى تلك اللحظة، نفت مراجع قريبة من بيت الوسط لـ"الجمهورية"، الحديث عن اعتذار مؤكّد ونهائي. وقالت انّ الخيارات ما زالت مفتوحة على أكثر من احتمال، وان بقي الامر في عهدة الحريري، فإنّه كان يمكن ان يعتذر منذ فترة طويلة. فما تعرّض له من امتحانات لا يحتملها إلاّ من صبر على كل أشكال التحامل التي عاشها في الفترة الاخيرة.

وأضافت هذه المصادر: "لقد انهارت معظم الجهود التي بذلها في الداخل والخارج لتوليد حكومة تحدثت عنها المبادرة الفرنسية، قبل ان تتحول مبادرة اوروبية تحظى برزمة من المواقف العربية والغربية المؤيّدة لها، في وقت رحّب بها الفاتيكان ايضاً، وسعى الى توفير ما يؤدي الى تطبيقها، في وقت لا يبدو انّ هناك من نوى ان يلاقي الرئيس المكلّف في استثمار الجهود الدولية والاقليمية التي بُذلت ليكون للبنان حكومة بكامل مواصفاتها الدستورية يطالب بها المجتمع الدولي والدول والمؤسسات الصديقة والمانحة للبنان، وتستطيع ان تطلق مسيرة الإصلاحات والتعافي والإعمار".







 
الإعلان
إقرأ أيضاً