09 تموز 2021 - 00:41
Back

مصادر سياسية لـ"نداء الوطن": لا أحد سيجرؤ علناً من القوى السياسية معارضة طلب رفع الحصانة النيابية ولكن...

مصادر سياسية لـ"نداء الوطن": لا أحد سيجرؤ علناً من القوى السياسية معارضة طلب رفع الحصانة النيابية ولكن... Lebanon, news ,lbci ,أخبار تحقيق, انفجار مفأ بيروت , مجلس النواب ,رفع الحصانة النيابية ,مصادر سياسية لـ"نداء الوطن": لا أحد سيجرؤ علناً من القوى السياسية معارضة طلب رفع الحصانة النيابية ولكن...
episodes
مصادر سياسية لـ"نداء الوطن": لا أحد سيجرؤ علناً من القوى السياسية معارضة طلب رفع الحصانة النيابية ولكن...
Lebanon News
أكدت مصادر نيابية عدم وجود توجه أكيد حيال ما ستخلص إليه الهيئة من توصية إزاء طلب رفع الحصانات النيابية عن المدعى عليهم، لافتةً إلى وجود أكثر من رأي بين أعضاء الهيئة، لا سيما بين فريق يؤيد حكماً مبدأ رفع الحصانة تجاوباً مع طلب القضاء العدلي لكشف الحقائق في ملف انفجار الرابع من آب، وبين فريق متمسك بأنّ جرم الإهمال الوظيفي الذي يلاحق به الوزراء – النواب يجب أن يخضع للمساءلة أمام المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، وعليه توقعت أن تستغرق الهيئة اليوم في عملية المناقشة والتمحيص في المواد الدستورية ذات الصلة بهذا الموضوع.
الإعلان

وفي سياق متقاطع، اختصرت مصادر سياسية لـ"نداء الوطن" الوضعية القائمة إزاء طلب رفع الحصانات النيابية بالقول: "لا أحد سيجرؤ علناً من القوى السياسية على معارضة هذا الطلب، ولذلك فإنّ الجهات المتضررة من استدعاءات المحقق العدلي ستنكب على إيجاد الفتوى القانونية اللازمة لوأده".
الإعلان
إقرأ أيضاً