15 تموز 2021 - 01:33
Back

ما هي المعلومات المتوافرة حول التشكيلة الجديدة؟ وماذا عن مجريات لقاء بعبدا؟ (نداء الوطن)

ما هي المعلومات المتوافرة حول التشكيلة الجديدة؟ وماذا عن مجريات لقاء بعبدا؟ (نداء الوطن) Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميشال عون, حكومة, تشكيلة,سعد الحريري,ما هي المعلومات المتوافرة حول التشكيلة الجديدة؟ وماذا عن مجريات لقاء بعبدا؟ (نداء الوطن)
episodes
ما هي المعلومات المتوافرة حول التشكيلة الجديدة؟ وماذا عن مجريات لقاء بعبدا؟ (نداء الوطن)
Lebanon News
جزمت مصادر مطلعة على التشكيلة التي قدمها الرئيس المكلف سعد الحريري لرئيس الجمهورية ميشال عون أنّها "مكتملة العناصر وتستوفي جميع المعايير الميثاقية والاختصاصية لا سيما وأنّ الأسماء الواردة فيها مشهود لها بالاختصاص والكفاءة، وإذا كان رئيس الجمهورية عازماً حقاً على وقف مسلسل التعطيل والمضي قدماً في تأليف الحكومة وفق المبادرة الفرنسية فهو لن يحتاج إلى أكثر من ساعتين لإعطاء جوابه عليها".
الإعلان

وعن مجريات لقاء بعبدا، كشفت مصادر سياسية واسعة الاطلاع لـ"نداء الوطن" أنه "كان بارداً"، فاكتفى خلاله الرئيس المكلف بتقديم تشكيلته المحدّثة مع شرح مقتضب عنها إلى رئيس الجمهورية متمنياً عليه أن يدرسها ويعطي "جواباً نهائياً" عليها ظهر الخميس، لافتةً إلى أنّ الحريري الذي كان يبدي ليونة خلال لقاءاته مع عون بدا بالأمس "أكثر صلابة وتصلباً في الموقف بشكل يرجّح كفة الاعتذار في ميزان حساباته". وبحسب المعلومات المتوافرة حول التشكيلة الجديدة، فهي ترتكز في أساسها على تشكيلة الـ 18 وزيراً السابقة مع إدخال بعض التعديلات عليها وإضافة 6 وزراء جدد إليها، 3 وزراء مسيحيين أحدهم من حصة "الحزب السوري القومي"، و3 وزراء مسلمين من بينهم وزير درزي من حصة طلال ارسلان.
الإعلان
إقرأ أيضاً