24 تموز 2021 - 01:18
Back

البرلمان ماضٍ في إجراءاته: إلى "المجلس الأعلى" (الأخبار)

البرلمان ماضٍ في إجراءاته: إلى "المجلس الأعلى" (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار انفجار بيروت,المجلس الاعلى,البرلمان ماضٍ في إجراءاته: إلى "المجلس الأعلى" (الأخبار)
episodes
البرلمان ماضٍ في إجراءاته: إلى "المجلس الأعلى" (الأخبار)
Lebanon News
على بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، يُعدّ الوزراء السابقون المدعى عليهم مطالعاتهم للرد على عريضة الاتهام النيابية كما على التهم الموجهة إليهم من قبل المحقق العدلي طارق بيطار قبلَ إرسالها يوم الاثنين إلى الأمانة العامة لمجلس النواب. 

وفي هذا الإطار، علمت صحيفة "الأخبار" أن اتصالات تنسيقية حصلت بينهم للاتفاق على السياق الذي سيسيري به الوزراء الأربعة للرد على عريضة الاتهام استناداً للمادة 13/90، وعلى التهم التي وردت في كتب المحقق العدلي التي حددت "الأمور التي قد يتبيّن منها شبهة"، وبحسب المعلومات "سيسرد هؤلاء ما حصل معهم بالتفصيل لجهة المراسلات التي وصلتهم، والجهة التي أرسلت إليهم المراسلات وماذا ورد فيها وكيف تمّ التعامل معها، وأبرز نقطة فيها أنهم كمدنيين لا يعلمون بماهية هذه المواد، وأنهم كوزراء لا صلاحية لديهم لأن القضاء هو من وضع يده على الملف". 
الإعلان

 وبما أن نصّ القانون يقضي بأن يكون هناك محامٍ مع كل مدعى عليه، فقد أوكلَ المشنوق المحامي نعوم فرح، أما زعيتر فربما يوكل المهمة إلى المحامي سامر الحاج. أما خليل وفنيانوس فقد قرّرا أن يترافعا عن أنفسهما باعتبارهما محاميين.
الإعلان
إقرأ أيضاً