29 تموز 2021 - 00:09
Back

مصادر "المركزي" لـ"الجمهورية": تحميلنا مسؤولية الأزمات يعود الى تملّص الحكومة والقوى السياسية من قرار تحرير الاسعار

مصادر "المركزي" لـ"الجمهورية": ليست من مسؤولية مصرف لبنان مساعدة الفقراء Lebanon, news ,lbci ,أخبار مازوت, اسعار الاستهلاك, لبنان,مصرف,مصادر "المركزي" لـ"الجمهورية": ليست من مسؤولية مصرف لبنان مساعدة الفقراء
episodes
مصادر "المركزي" لـ"الجمهورية": تحميلنا مسؤولية الأزمات يعود الى تملّص الحكومة والقوى السياسية من قرار تحرير الاسعار
Lebanon News
أوضحت مصادر البنك المركزي أنه "منذ آب 2020 ونحن نراسل الحكومة والقوى السياسية، ونحثها على ترشيد الدعم، إلّا اننا لم نُواجه سوى بالضغوطات لفتح اعتمادات للاستيراد المدعوم، تارة للفيول، لاننا مهدّدون بالعتمة، وتارة للمازوت لاننا مهدّدون بالموت". 

وسألت: "هل فتح اعتماد لباخرة مازوت اليوم لإنقاذ الموسم السياحي، هو الحلّ؟ ماذا عن الفصل الدراسي القادم؟ ألن نحتاج الى المزيد من المازوت أيضاً؟".
الإعلان

وقالت لصحيفة "الجمهورية": "انّ تحميل مصرف لبنان مسؤولية الأزمات الحاصلة اليوم من انقطاع في المازوت، والادوية وغيرها من السلع بسبب التأخير في فتح الاعتمادات، يعود الى تملّص الحكومة والقوى السياسية من قرار تحرير الاسعار، وهو أفضل الحلول الاقتصادية المتاحة اليوم، من اجل توفر كافة المواد في السوق والحفاظ على ما تبقّى من دولارات"، لافتة الى انّ تحرير الاسعار سيحدّد سعر الصرف الحقيقي لليرة في السوق. 

وفيما ذكرت المصادر انّ هذا الامر سيؤدي حتماً الى ارتفاع اسعار الاستهلاك، ويؤثر سلباً على الطبقة الفقيرة، قالت، انّ "مسؤولية السلطة والحكومة التعويض على تلك الطبقة من خلال البطاقة التمويلية او غيرها، وليست من مسؤولية مصرف لبنان مساعدة الفقراء، بل هو مولج الحفاظ على ما تبقّى من اموال المودعين". 

الإعلان
إقرأ أيضاً