LBCI
LBCI

المداورة تعرقل الحكومة: طريق التأليف ليس مسدوداً تماماً (الأخبار)

صحف اليوم
2021-08-03 | 00:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
المداورة تعرقل الحكومة: طريق التأليف ليس مسدوداً تماماً (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
المداورة تعرقل الحكومة: طريق التأليف ليس مسدوداً تماماً (الأخبار)
وقفت المشاورات بينَ الرئيسين ميشال عون ونجيب ميقاتي عندَ مبدأ المداورة، إذ أصر عون "على وزارة الداخلية وإلا المالية، فكانَ جواب ميقاتي: اذهب إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري واطلبها منه". غير أن مصادر مطلعة على أجواء التأليف أكدت أن الطريق "ليس مسدوداً تماماً"، مشيرة الى أن "هذه ليست طبيعة الرئيس نجيب ميقاتي، كما أن أحداً ليس في وارد إطلاق مشكلة سياسية في البلد عشية ذكرى تفجير الرابع من آب، وما يكتنفها من مخاوف استغلال البعض لها للانزلاق بالبلد إلى مهوار أمني لا يريده أحد في الداخل". وتعليقاً على لقاء عون وميقاتي الذي دام نحو 25 دقيقة فقط، قالت مصادر أخرى لـ"الأخبار": "حرام أن نقول من الآن أن لا حكومة، فهذا سيء بحق البلد. لقد أعطى ميقاتي لنفسه مهلة أسبوع، فلننتظر ونرَ"، في حين يؤكد مقربون من ميقاتي أن"خطوة واحدة من شأنها أن تفتح الباب للحكومة، وخطوة من شأنها أن توصده نهائياً. وليس من المنطقي الآن القول إن الأمور انتهت".

في المقابل، أكّدت مصادر سياسية لـ"الأخبار" أن الحكومة "لن تركَب"، فالأمور "أكبر بكثير من حصص وحقائب". إذ إن "الظروف التي أتى بها ميقاتي لا تختلِف عن ظروف الحريري، وما منع تشكيل حكومة سابقاً سيمنعها الآن. فعون والوزير جبران باسيل لن يسمحا بتشكيل حكومة من دون ضمانات، خصوصاً أن البلد على أبواب انتخابات، وباسيل المكبّل بالعقوبات لن يقبل بحكومة رئاسية تحل محل بعبدا في حال الفراغ، لا يكون له اليد الطولى فيها. أما ميقاتي والفريق الذي يمثله فأبعد ما يكونون عن تقديم فرصة كهذه لباسيل... والخلاصة أن أحداً من الطرفين لن يُسلّم رأسه في زمن انتخابي".











***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

نجيب ميقاتي

ميشال عون

مداورة

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More