24 آب 2021 - 00:06
Back

"الحُرم" السنّي إذا وقَع... ميقاتي آخر "المكلَّفين"! (نداء الوطن)

"الحُرم" السنّي إذا وقَع... ميقاتي آخر "المكلَّفين"! Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة,ميقاتي,"الحُرم" السنّي إذا وقَع... ميقاتي آخر "المكلَّفين"!
episodes
"الحُرم" السنّي إذا وقَع... ميقاتي آخر "المكلَّفين"! (نداء الوطن)
Lebanon News
تستمر الإتصالات بشأن تأليف الحكومة لكن من دون التوصّل إلى أي نتيجة حاسمة على رغم أن البلاد تغرق بالأزمات والويلات.

وتؤكّد معلومات لصحيفة "نداء الوطن" أن رسالة قاسية وصلت إلى العهد و"حزب الله" وكل القوى السياسية الأخرى، وهذه الرسالة أرسلها أرفع المسؤولين الدينيين والسياسيين في الطائفة السنية ومفادها أنه إذا استمرّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وصهره رئيس "التيار الوطني الحرّ" النائب جبران باسيل ومن خلفهما "حزب الله" بمسار العرقلة ودفعوا ميقاتي إلى الإعتذار، فإن الأخير سيكون آخر رئيس حكومة مكلّف في عهد عون وبعدها الطوفان.
الإعلان

وتشير المعلومات إلى أن هذا الموقف من الطائفة السنية هو حازم لأن عون يعمد إلى ضرب موقع رئاسة الحكومة ويدفع رؤساء الحكومات المكلّفين إلى الإعتذار مثلما حصل مع السفير مصطفى أديب وبعده الرئيس سعد الحريري وقد يحصل هذا الأمر مع ميقاتي في وقت قريب.

وتعود أسباب هذا الموقف المتشدّد أيضاً إلى أن عون يستمر في سياساته ويريد أن يسيطر على كل شيء بدعم وغطاء من "حزب الله"، وبالتالي فإن ما سيحصل بعد اعتذار ميقاتي سيكون خطيراً جداً.

وفي التفاصيل، فإن الإتفاق بين أرفع المرجعيات الدينية والسياسية في الطائفة السنية ينصّ على أنه في حال اعتذار ميقاتي فإن "الحُرم" سيوضع على أي اسم لرئاسة الحكومة وسيقاطع النواب السنّة الإستشارات النيابية الملزمة التي يجريها رئيس الجمهورية لتسمية رئيس حكومة جديد، ولن يقدم الحريري أو "نادي رؤساء الحكومات السابقين" على تسمية أي مرشّح، وستخوض دار الفتوى المواجهة مع أي رئيس حكومة تكلّفه أغلبية أركان العهد و"حزب الله" ولن ينال أي غطاء سنّي وقد تصل الأمور إلى تحريك الشارع في وجهه لإسقاطه وإسقاط عون من بعده.
الإعلان
إقرأ أيضاً