25 آب 2021 - 00:19
Back

"الأخبار": خزانات "استراتيجية" لبنزين الصقر في زحلة... منذ 8 أشهر!

"الأخبار": خزانات "استراتيجية" لبنزين الصقر في زحلة... منذ 8 أشهر! Lebanon, news ,lbci ,أخبار ابراهيم الصقر, مارون الصقر, البنزين,تخزين,"الأخبار": خزانات "استراتيجية" لبنزين الصقر في زحلة... منذ 8 أشهر!
episodes
"الأخبار": خزانات "استراتيجية" لبنزين الصقر في زحلة... منذ 8 أشهر!
Lebanon News
ضُبط أمس أحد مالكي محطات الصقر متلبِّساً بنحو مليوني ليتر بنزين داخل خزانات مطمورة تحت الأرض في حوش الأمراء بزحلة. وقد عثر فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي على البنزين المخبّأ ليوقف مارون الصقر، شقيق القيادي في القوات اللبنانية إبراهيم الصقر. وقال مارون خلال استجوابه أمام محققي فرع المعلومات بأنّ كميات البنزين تعود له وليست لشقيقه، زاعماً أنّه خزّنها منذ ثلاثة أشهر، علماً أنّ المعلومات لدى المحققين تفيد بأنّها موجودة في الخزانات منذ أكثر من ثمانية أشهر. 
الإعلان

وفي هذا السياق، لفتت مصادر في قطاع المحروقات ومصادر قضائية إلى أنّ طريقة التخزين تُشير إلى أنّها خُزِّنت "استراتيجياً" وليس لتُستخدم لتصريف قريب، فطريقة الطمر لا توحي بسهولة التخزين، الذي يُعتقد أنه امتد لفترة طويلة، كما لا تدل على قرب انتشال ما خُزِّن. وأشار القضاء بتسليم المضبوطات إلى منشآت النفط التي من المنتظر أن يبدأ عاملون فيها "استخراج" البنزين من خزانات الصقر المطمورة اليوم. ولم تستبعد مصادر معنية لـ"الأخبار" أن تكون الكمية مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها قوى الأمن الداخلي أمس، والتي استندت إلى إفادة مارون الصقر. 
الإعلان
إقرأ أيضاً