26 آب 2021 - 00:18
Back

سفير دولة غربية كبرى في نبرة حادة امام نواب في لجنة الشؤون الخارجية... ماذا قال؟ (الجمهورية)

سفير دولة غربية كبرى في نبرة حادة امام نواب في لجنة الشؤون الخارجية... ماذا قال؟ (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, سفير,مجلس النواب,سفير دولة غربية كبرى في نبرة حادة امام نواب في لجنة الشؤون الخارجية... ماذا قال؟ (الجمهورية)
episodes
سفير دولة غربية كبرى في نبرة حادة امام نواب في لجنة الشؤون الخارجية... ماذا قال؟ (الجمهورية)
Lebanon News
اكّد سفير دولة غربية كبرى امام نواب في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، أنّ استمرار الجمود الحاصل لن يجعل الأمور الصعبة في لبنان تقف عند هذا الحدّ. وقال: "لقد حذّرنا المسؤولين في لبنان ودعوناهم الى اعتماد خطوات تكبح اندفاعة الأزمة نحو مستوى الخطر، لكنهم ضربوا بهذه التحذيرات عرض الحائط. فلا نعرف إن كان ذلك انكاراً متعمّداً للأزمة او تآمراً فاضحاً على لبنان".
الإعلان

واضاف السفير في نبرة حادة: "منذ 17 تشرين الاول 2019، سُنحت فرص متعددة امام المسؤولين في لبنان لإعادة الانتظام الى البلد وحصر الازمة ضمن حدود ضيّقة. والمجتمع الدولي اكّد استعداده ولا يزال، لتقديم المساعدة المطلوبة، شرط تشكيل حكومة انقاذ والاصلاحات وتكافح الفساد. يعني انّ المجتمع الدولي وضع امام القادة اللبنانيين ما نسمّيها معادلة الخروج من الازمة، وتقوم على تشكيل حكومة إنقاذية، وإقرار خطة اقتصادية اصلاحية، تسهّل حصول لبنان على قروض بالعملة الصعبة. ومن دون هذه المعادلة لا ينبغي توقّع سوى المسار السريع نحو الانهيار. ولكن كل تلك الفرص فُوّتت بطريقة نعتبرها متعمّدة، ما يجعلنا نعتقد بوجود محاولات داخلية للاستثمار على الأزمة لتحقيق مكاسب ومصالح سياسية. وهذا الاستثمار خاسر لأنّه استثمار على جثة وحطام".وخلص الى التحذير: "كل القادة السياسيين يتحمّلون مسؤولية تعطيل الحلول في لبنان، وتفويت فرص انقاذه. ومن يراقب كيف تتدحرج كرة النار على الواقع اللبناني، وانعدام الاساسيات بالنسبة الى الشعب اللبناني، لا يحتاج الى جهد كبير ليتوقع بلوغ لبنان سيناريوهات دراماتيكية تزج لبنان في آتون وضع اكثر خطورة وتعقيداً"، بحسب ما ورد في صحيفة "الجمهورية".
الإعلان
إقرأ أيضاً