01 أيلول 2021 - 23:40
Back

أسرار الصحف 02-09-2021

أسرار الصحف ليوم الخميس Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,صحف لبنان,أسرار الصحف ليوم الخميس
episodes
أسرار الصحف 02-09-2021
Lebanon News
النهار

- كشف مصدر رقابي أن الطاعنين بقانون الشراء العام يستهدفون الانتقام من المدير العام لادارة المناقصات جان العلية، وبعد فشلهم في مجلس النواب، لجأوا إلى المجلس الدستوري ظناً منهم أنه سيكون أداة طيعة لتلبية رغبتهم الجامحة في الانتقام.
الإعلان

- أزالت زيارة زعيم سياسي لمرجع نيابي الفتور الذي ساد علاقتهما أخيراً على خلفية رفع الحصانات والذي أدى إلى عتب متبادل بينهما.

- عُلم أنّ لقاءات تحصل بين المرجعيات الحكومية السابقة وزعيم سياسي ومقربين إليه للتشاور والتنسيق في ما بينهم.

الجمهورية

- درس بعض التجار تسعير البضائع المستوردة بالدولار من منتجات غذائية وغيرها على غرار تجار القطع الكهربائية وقطع السيارات.

- رأت أوساط أن زيارة وفد غربي رفيع اخيراً الى لبنان وتأكيده الدعم من العوامل التي تدلّ الى ان لا حصار على البلد وهو غير متروك.

- تحقّق أجهزة غير مدنية في مخالفات ارتكبت في بعض المواقع نتيجة إجراءات إستثنائية رافقت أزمة مستجدة على خلفية مخالفة أوامر المهمة.

اللواء

- أثار قرار دولي صدر مؤخراً اهتماماً ونقاشا لدى أوساط لبنانية معنية في محاولة لفك أبعاد نقاط وردت في ثنايا المضمون.

- صرف قطب وسطي الثقة عن نقاط كان يرغب في تناولها في الايام الماضية لئلا تترك انعكاسات على عملية تاليف الحكومة.

- تأثر القطاع العقاري جزئيا بالازمة لكن الاشهر الماضية سجلت تراجعاً ملحوظا في عمليات البيع ونقل الملكية!

نداء الوطن

- يتردّد أن وزارة الأشغال تحفّظت على تحويل قرض البنك الدولي لمصلحة تمويل البطاقة التمويلية، كونه مخصصاً لمشروع نقل، صار لا بدّ منه.

- علّق مصدر دبلوماسي على إشارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي عن تبديد الأموال من قبل المجتمع المدني بأنه يقتضي تجنّب تجربة تبديد الأموال التي حصلت في ملف المهجرين.

- توقعت مصادر سياسية ان يحتدم السباق بين إعلان مراسم تشكيل الحكومة وبين استدعاء رئيس الحكومة المكلف للاستماع اليه أمام المحقق العدلي الناظر في قضية انفجار مرفأ بيروت.

الأنباء

- تتولى جهة سياسية وبشكل بعيد عن الإعلام تمامًا عملية تواصل على الخط الحكومي في مسعي لتسهيل التشكيل.

- سياسي مخضرم يحذر مما تؤول اليه أوضاع الإدارة العامة اللبنانية التي تشهد انهياراً غير مسبوق لم يحصل حتى إبان زمن الحرب.

البناء

- وضعت مصادر على صلة بالملف الحكومي مواقف رؤساء الحكومات السابقين التصعيدية بوجه رئيس الجمهورية كلما بدت إيجابيات في الملف الحكومي في دائرة عدم رغبة الرئيس سعد الحريري بنجاح الرئيس نجيب ميقاتي في تأليف الحكومة…!

- تعتقد مراجع عسكرية إقليمية انّ المناورات البحرية الأميركية "الإسرائيلية" في زمانها وتوقيتها هي رسالة تأكيد الحضور أمام قوافل السفن الإيرانية بين الخليج والبحر المتوسط، وفي مكانها باختيار خليج العقبة رسالة عدم تصادم مع هذه القوافل…
الإعلان
إقرأ أيضاً