01 أيلول 2021 - 23:50
Back

مقاربة أميركية مختلفة: الضغط لتشكيل الحكومة من دون أي شروط (الأخبار)

مقاربة أميركية مختلفة: الضغط لتشكيل الحكومة من دون أي شروط (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, حزب الله, لبنان,الولايات المتحدة,مقاربة أميركية مختلفة: الضغط لتشكيل الحكومة من دون أي شروط (الأخبار)
episodes
مقاربة أميركية مختلفة: الضغط لتشكيل الحكومة من دون أي شروط (الأخبار)
Lebanon News
في معلومات مصادر أميركية موثوقة أن نقاشاً جدياً بدأ يأخذ طابعاً متقدماً حول جدوى الضغوط التي مارستها واشنطن منذ عام 2017 على حزب الله وحلفائه ومصادر تمويله وانعكاسها عليه وعلى لبنان ككل. خلاصة النقاش أن الضغوط التي جرت منذ ما قبل العقوبات على بنك "جمّال" والعقوبات والتطويق المالي والاقتصادي، أظهرت حتى الآن أن حزب الله تأثر بطبيعة الحال، بكل ما سبق ذكره، لكن الإصابات لم تكن على المستوى الذي كان يتوقعه الأميركيون. 
الإعلان

وبحسب المعلومات، التي أوردتها صحيفة "الأخبار"، فإن واشنطن تبدي استياء ملحوظاً ويأساً من حلفائها في بيروت، لعدم قيامهم بما يتقاطع مع ما فعلته منذ سنوات طويلة للضغط على حزب الله والعهد. لكن حلفاءها ظلوا متقاعسين عن المواجهة الفعلية، على كافة انتماءاتهم ومواقعهم، (ما عدا قلة محدودة جداً منهم)، وكأنهم يريدون أن تقوم واشنطن بمعاركهم بدلاً عنهم. وواشنطن "ليست في وارد أي تدخل من هذا النوع". لذا كان الانتقال إلى مقاربة مختلفة، وهي توجيه رسائل ضغط لتشكيل الحكومة من دون أي شروط. فواشنطن لم تعد معنية بأي بنود تتعلق بتمثيل حزب الله وحلفائه، ولا قطعاً بالخلاف حول حصص تمثيل المسيحيين أو الثلث الضامن. ما يعنيها تشكيل الحكومة، ومن ثم إجراء الانتخابات. 
الإعلان
إقرأ أيضاً