02 أيلول 2021 - 00:39
Back

عملية التأليف تدور بين صنّاع الحلول وصنّاع العقد... ماذا قال مصدر مطلع لـ"نداء الوطن"؟

عملية التأليف تدور بين صنّاع الحلول وصنّاع العقد... ماذا قال مصدر مطلع لـ"نداء الوطن"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار حقائب, عباس ابراهيم,حكومة,عملية التأليف تدور بين صنّاع الحلول وصنّاع العقد... ماذا قال مصدر مطلع لـ"نداء الوطن"؟
episodes
عملية التأليف تدور بين صنّاع الحلول وصنّاع العقد... ماذا قال مصدر مطلع لـ"نداء الوطن"؟
Lebanon News
عملت صحيفة "نداء الوطن" أن عملية تأليف الحكومة تدور بين صنّاع الحلول وصنّاع العقد، والتسريبات التي أوحت بقرب ولادتها تبيّن لاحقاً انها تدور بين حدي "استعصاء الاسماء واستعصاء الخلاف السياسي المعبّر عنه ببيان رؤساء الحكومات السابقين". وأوضح مصدر مطلع على اجواء التأليف "ان حركة الوسيط الحكومي اللواء عباس ابراهيم لم تتوقف وهو قام امس بأكثر من زيارة بين بعبدا ووسط بيروت لتدوير الزوايا حول اسمي الوزيرين اللذين سيشغلان حقيبتي الاقتصاد والتجارة والشؤون الاجتماعية".
الإعلان

وقال المصدر لـ"نداء الوطن" "ان اللقاء الرابع عشر بين الرئيس ميشال عون والرئيس المكلف نجيب ميقاتي لن يحصل قبل حل هاتين العقدتين، وحلهما يجري من خلال تثبيت عدم التمسك بالاسماء انما جعلها مروحة واسعة يمكن انتقاء الافضل والاقل تبعية من بينها".

واشار المصدر الى ان "استمرار الخلاف على اسمي الوزيرين للاقتصاد والشؤون يخشى ان يؤدي الى تغيير في الموقف من حقائب اخرى بحيث نصبح امام مشهد جديد يؤدي الى خلط الامور. ولفت المصدر الى ان "بورصة التأليف تحسب كل ساعة بساعتها صعوداً في التفاؤل او التشاؤم، والجهد ينصب على التقاط سريع لفرصة الحل للعقدتين، وفي حال حصول ذلك فان اللقاء بين عون وميقاتي يعقد في أي لحظة ليكون حاسماً".
الإعلان
إقرأ أيضاً